قرب انفراج أزمة الوقود على المنطقة الجنوبية

قرب انفراج أزمة الوقود على المنطقة الجنوبية

  سبها :: موسى عبد الكريم 

عقد ظهر اليوم بالمجلس البلدي لبلدية سبها اجتماع ضم كل من عميد بلدية سبها ورئيس لجنة أزمة الوقود والغاز بالمنطقة الجنوبية ورئيس لجنة أزمة الوقود والغاز بالمنطقة الغربية لتسهيل عملية وصول الوقود للمنطقة الجنوبية بالكامل .

وقال : حامد رافع عميد بلدية سبها بأنه تم وصول عدد من صهاريج الوقود إلى مستودع سبها النفطي وسوف يتم توزيع الوقود خلال اليومين القادمين.

وأضاف: كانت هناك عوائق داخل مدينة سبها متمثلة في غياب السيولة والوقود وبذلك تعطلت المصالح الحكومية والدراسة وما إلى ذلك إلا أن الانفراج سيكون تدريجياً بإذن الله وكل هذه الإشكاليات بسبب غياب الأمن داخل البلدية و تردي الأوضاع المعيشية.

ونوه:  يجب توفير الأمن بصورة قوية حتى يتم ردع هؤلاء الذين يعيتون في الأرض فساداً،  وأي أحد استولى على المركبات الأمنية التي تخص مديرية أمن سبها سوف يتم اتخاد الإجراءات ضده إما بإرجاع المركبة أو  الخصم من راتبه إلى حين تسديد حق السيارة.

وسوف يتم تزويد محطات بلدية سبها وهي 6محطات:

1- محطة فزان

2 .721ـ محطة رياض ليبيا.

3 ـ محطة حي عبدالكافي

4 . 725 ـ محطة المنشية .

5 .681 .محطة الناصرية.

6 .685 محطة السلسبيل.

  1. 108 ـ محطة تاقرفت 653. وهذه المحطات تم الاتفاق عليها من قبل اللجنة وسوف تستمر إلى انتهاء الأزمة نهائياً.

وأكد “نوري عمر عبدالله البوعيشي’. رئيس لجنة مراقبة الوقود تم التنسيق على اختيار بعض المحطات داخل سبها وبعض البلديات المجاورة لبسها و إن شاء الله  خلال اليومين القادمين سيتم توزيع الوقود على المحطات بآلية منظمة وسوف يتوفر الوقود لكل مواطن داخل سبها بعون الله والانفراج قريب جداً جداً وشركة البريقة وفرت كميات كبيرة جداً من الوقود وتحديداً مستودع مصراتة الذي أرسل دفغات من الوقود لمستودع سبها وسوف نرى  الفرج بعون الله غداً على سبها بالكامل.

و أردف: تواصلنا مع فرقة حماية خاصة للقافلة التي ستأتي من مصراتة وهي  متواجدة في الطرقات وإن شاءالله سوف يقومون بعملهم على أكمل وجه.

يذكر بأن مدينة سبها والجنوب بالكامل عانوا خلال الأشهر  الماضية كثير  الأزمات كالوقود والغاز والسيولة النقدية مما تسبب في عرقلة المصالح الحكومية وتأجيل الدراسة إلا أن الفرج قريب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :