صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا ينطلق في تهيئة مجمع العيادات ومدرسة الاتحاد بسرت

صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا ينطلق في تهيئة مجمع العيادات ومدرسة الاتحاد بسرت

سلّم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا كل من مدرسة الإتحاد ومجمع العيادات بسرت إلى شركة مقاولات ليبية لإعادة تهييئتهما.

وقال مدير قسم المشاريع ببلدية سرت، السيد ابراهيم هيبلو، عقب حفل التسليم:

“نحن ممتنون لحكومة الوفاق الوطني لدعمها لبلدية سرت عن طريق صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا. ستساهم عملية تهيئة مدرسة الاتحاد ومجمع العيادات في تحسين نوعية الخدمات التعليمية والصحية المقدمة لسكان المدينة.”

وكانت أضرار كثيرة قد لحقت كل من المدرسة والمركز الصحي خلال النزاع المسلح الذي شهدته مدينة سرت سنة 2016، حيث كسرت نوافذ وأبواب المدرسة وتعرضت جدران فصولها الدراسية إلى الهدم. كما تعرضت قاعة العمليات وعدة غرف أخرى بمجمع العيادات إلى الهدم والتخريب.

ومن جهته أوضح مدير مجمع العيادات بسرت، السيد الرحيل العبدلي، أهمية عملية تهيئة المجمع:

“سيكون لعملية تهيئة المركز الصحي تأثيرات ايجابية على حياة سكان مدينة سرت الذين لن يكون مجبرين على السفر بعيدا لتلقي العلاج في مدن مجاورة بعد إعادة فتحه.”

وبين مدير مدرسة الاتحاد السيد، إسلام جبريل، أن:

“عملية صيانة مدرسة الاتحاد تعد أمرا مهما جدا بالنسبة لسكان المنطقة المحيطة بها. ستمكننا هذه العملية من تخفيض عدد الطلاب في كل فصل دراسي على اعتبار أن المدرسة أصبحت مكتظة نتيجة تدمير أجزاء كبيرة منها بالإضافة إلى تدمّر مؤسسات تعليمية أخرى بشكل كامل بالمدينة”.

بقيادة حكومة الوفاق الوطني وبتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الانمائي يسعى صندوق تحقيق الإستقرار في ليبيا، الذي يعد مبادرة فورية لتحقيق الاستقرار، إلى القيام بإعادة تأهيل سريعة للبنية التحتية الحيوية ومدّ السلطات المحلية بمعدات لمساعدتها على تحسين الخدماتها التي تقدمها للمواطنين.

قدم صندوق تحقيق الاستقرار خمسة سيارات إسعاف (ثلاث سيارات مجهزة للعناية المركزة وسيارتان عاديتان) إلى بلدية سرت كما قام بصيانة مدرسة الفاتح. كما تعد عملية صيانة وتجديد معدات مستشفى إبن سينا والمرافق الصحية الأخرى، بالإضافة إلى العديد من المدارس و ومضخات إمدادات المياه بسرت أولويات أخرى للصندوق.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :