مقتل التاجوري وشكّو أبرز قادة سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية إستهدفتهما تزامناً مع تحرك قوات جضران

مقتل التاجوري وشكّو أبرز قادة سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية إستهدفتهما تزامناً مع تحرك قوات جضران

لقي القياديان البارزان فى مايسمى سرايا الدفاع عن بنغازي ، أحمد التاجوري وفرج شكو ، مصرعهما إثر قصف جوي إستهدفهما أثناء تحركهم مع قوات جضران التي تحركت من غرب بن وليد وشنت هجوم الموانئ النفطية .

وأكدت مصادر مطلعة ومتطابقة من مدينة مصراتة لـ صحيفة المرصد ان جثامين التاجوري وشكو وصلت الى مستشفى المدينة متفحمة فجر آخر يوم فى رمضان الموافق 14 يونيو .

وأضافت ذات المصادر بأن عائلتي التاجوري وشكو أقامت اليوم السبت عزاءً لنجليهما فى مساكن مصيف الأمان بمنطقة زريق فى مصراتة .

وأشارت الى ان مجموعة من أجدابيا من ضمن سرايا الدفاع عن بنغازي حاولت قبل ذلك دفن الجثث فى مقبرة أولاد بعيو بمصراتة الا ان اهالي المنطقة رفضوا ان يتم ذلك دون وجود تصريح دفن وتقرير طب شرعي .

وفى ذات السياق ، لم تعلن ما يسمى سرايا الدفاع عن بنغازي رسمياً مقتل قيادييها البارزين حيث يعد التاجوري القائد الميداني الاول والفعلي لسرايا الدفاع وكذلك هو شكو .

ورجحت المصادر ان يكون مقتل التاجوري وشكو قد تم خلال الغارة الامريكية التي أعلنت عنها قوات افريكوم يوم الخميس الماضي وقالت انها استهدفت قيادياً بتنظيم القاعدة فى ليبيا دون أن تسمه .

واضافة الى مهامها فى سرايا الدفاع التي تتخذ من الشيخ الصادق الغرياني مرجعية لها ، يعد كل من التاجوري وشكو قيادات ايضاً فى مايسمى مجلس ثوار بنغازي الذي كان يقوده وسام بن حميد وهو تحالف من مقاتلي انصار الشريعة وداعش وبقايا كتائب الدروع .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :