تخصيص 5 مليون دينار لسد العجز في مياه مدينة طبرق

تخصيص 5 مليون دينار لسد العجز في مياه مدينة طبرق

طبرق /فسانيا:

كشف حسين علي الصغير رئيس تنسيقية مؤسسات المجتمع المدني بطبرق أن وزارة الموارد المائية أمرت بصرف مبلغ 5 مليون دينار ليبي كطوارئ لسد العجر في المياه بمدينة طبرق.

وقال الصغير:” تم اعطاء الإذن من صالح ابوبكر وكيل وزارة الموارد المائية بصرف مبلغ 5 مليون دينار ليبي لتطبيق الحلول المستعجلة والطارئة و سد العجز في المياه ، كحفر آبار المياه الجوفية”.

وأوضح أنه تتوفر في طبرق مياه جوفية في كل من منطقتي كوم الخيل وواحة الجغبوب ، و لتوفير محطة تحلية صغيرة تعرف بالـــــ (5 آلاف) والتي تبلغ سعتها الانتاجية 5000 متر مكعب في اليوم.

وأوضح الصغير أن مجموعة من نشطاء المجتمع المدني بمدينة طبرق استعرضوا مع وكيل وزارة الموارد المائية المشاكل المائية والتي على أثرها تم الاتفاق على مجموعة من الحلول من ضمنها توريد محطة مياه بخارية جديدة و توريد محطة تحلية و فتح آبار جديدة و توصيل خط النهر الصناعي للمدينة . مشيراً إلى أن الاتفاق على توريد محطة بخارية كبيرة تندرج ضمن الخطة المستقبلية المتوقع تنفيذها مطلع عام 2014 .

ولفت إلى التجاوب الايجابي من قبل الوكيل مع مطالب النشطاء، لافتاً في ذات الوقت إلى أن لجنة الزراعة و الموارد المائية بالمؤتمر الوطني العام وقفت وقفة جادة و كانت داعمة لمؤسسات المجتمع المدني.

وبين في حديثه أن شركة المياه و الصرف الصحي و شركة المياه و التحلية ” المحطة البخارية ” من قدمت الحلول الفنية وأن مؤسسات المجتمع المدني من حملت على عاتقها مسؤولية ايجاد حلول للمشكلة.

وقال:” بعد اطلاع مؤسسات المجتمع المدني على مراسلات شركة المياه والصرف الصحي و الموجهة للجهات المختصة وعدم التجاوب معها ، قررت مؤسسات المجتمع المدني طرح قضية ازمة المياه في طبرق على الشارع الليبي كقضية رأي عام و لكن الحمد لله قبل ان يخرج الشارع و ينظم اعتصامات و مظاهرات جاءت الاستجابة سريعة من وزارة الموارد المائية و من لجنة الزراعة في المؤتمر الوطني العام.

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :