بوتين يطلب مقابلة السويحلي ، والأخير يرحب بشروط

بوتين يطلب مقابلة السويحلي ، والأخير يرحب بشروط

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الدولة أن رئيس المجلس عبد الرحمن السويحلي، تلقى دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قدمها له المُمثل الخاص لوزارة الخارجية الروسية، ليف دينغوف، للمشاركة في مشاورات واجتماعات مُقترحة لتوسيع دائرة الإتفاق السياسي الليبي المُوقع في الصخيرات.

وقال المكتب الأعلامي ليل الثلاثاء«إن المبعوث الروسي أبلغ السويحلي عن رغبة القيادة الروسية في مشاركة رئيس مجلس الدولة في مشاوراتٍ واجتماعاتٍ مُقترحة تحت إشراف ورعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و وزيري الخارجية والدفاع الروسيين لتوسيع دائرة الإتفاق السياسي الليبي المُوقع في الصخيرات والخروج من حالة الإنسداد السياسي».

وأكد المبعوث الروسي «امتناع بلاده عن توريد السلاح لأيٍّ من الأطراف الليبية إلتزامًا بحظر السلاح المفروض على ليبيا وقرارات مجلس الأمن الدولي التي تعترف بالأجسام الثلاث المنبثقة عن الإتفاق السياسي الليبي كسلطة شرعية وحيدة في البلاد» وفقاً للمكتب الإعلامي.

وقال المكتب الإعلامي «إن رئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي رحب بالمبادرة الروسية التي تستند إلى الإتفاق السياسي كمرجعية أساسية بشرط أخذ المراحل السابقة للحوار بعين الإعتبار ومُعاناة الشعب الليبي التي لا تحتمل العودة إلى نقطة الصفر».

كما دعا السويحلي السلطات الروسية «إلى تحمل مسؤولياتها كونها دولة عظمى وعضوًا دائمًا في مجلس الأمن ومضاعفة جهودها للمساعدة في إحلال السلام والأمن والإستقرار في ليبيا».

وكالات

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :