مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية تدعو للخروج في مظاهرات تنديدا بالصهاينة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني

مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية تدعو للخروج في مظاهرات تنديدا بالصهاينة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني

(فسانيا) ….

دعت مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية ، مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في مختلف أنحاء البلاد للخروج مظاهرات فى كل المدن الليبية للتنديد بممارسات المغتصب الصهيوني، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بإلغاء كافة اتفاقات التطبيع والتقارب مع العدو الصهيوني، وجاءت الدعوة من خلال بيان أصدرته اليوم الاثنين ، تحصلت صحيفة فسانيا على نسخة منه، تنديداً بالاعتداءات المتصاعدة من قبل الصهاينة  على حرمة المسجد الأقصى وسكان القدس .

وفيما يلي نص البيان :

مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة  الوطنية وهي تتابع بقلق أحداث المسجد الأقصى وخاصة منطقة باب العامود وحي الشيخ جراح بالمدينة المقدسة ، تعلن تضامنها ووقوفها مع الشعب العربي المسلم في فلسطين عامة وسكان القدس بشكل خاص في مواجهتهم للاعتداءات المتصاعدة الممنهجة من قبل العدو الصهيوني على حرمة المسجد الأقصى وسكان القدس، بحجج ومبررات واهية .

وتؤكد أن القضية الفلسطينية ستظل في قلوبنا ، وتدعو للاستمرار في المطالبة بضرورة وقف أي ممارسات تنتهك حُرمة المسجد المبارك، أو الهوية العربية الإسلامية، لمدينة القدس ومقدساتها، وتغيّر من الوضع التاريخي القائم.

ونؤيد كل خيارات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه واسترداد  حقوقه، نقف وقفة رجل واحد في صد العدوان الصهيوني  .

وان مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية اذ تؤكد تنديدها بكل الممارسات العنصرية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني المناضل من اجل استرداد حقه فى اراضيه المغتصبة من قبل الصهاينة، تهيب بكافة منظمات ونشطاء المجتمع المدني للخروج فى كل المدن الليبية للتنديد بممارسات المغتصب الصهيوني، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بإلغاء كافة اتفاقات التطبيع والتقارب مع العدو الصهيوني، وستظل فلسطين دولة للشعب الفلسطيني وسينتهى الكيان الصهيوني …. المجد والخلود للمناضلين من اجل الحرية والعدالة في فلسطين المغتصبة .

صدر فى طرابلس الاثنين 28 رمضان المبارك 1442 هـ  الموافق 10 مايو 2021م .

هذا وشهدت مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تنفذها قوات الصهاينة والمستوطنون، في منطقة “باب العمود” وحي “الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى، لمحاولة تهجير عائلات حي الشيخ جراح وإحلال مستوطنين مكانهم.

يأتي ذلك وسط أنباء عن إصابة حوالي 300 شخص في أحداث العنف التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية مع تصاعد التوتر بشأن إجلاء أسر فلسطينية في حي الشيخ جراح في شرق مدينة القدس .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :