إجتماع لمناقشة إقتراح مشروع إنشاء تاكسي المدينة

إجتماع لمناقشة إقتراح مشروع إنشاء تاكسي المدينة

فسانيا :: منى توكا

اجتمع بمقر الغرفه التجاريه سبها كلاً من مدير ديوان الإقتصاد بالمنطقه الجنوبيه” يوسف عبدالرحمن” و منسق مؤسسات المجتمع المدنى”حسن الطاهر” و مدير نقابه النقل والأجره”السيد الشريف” ,ومدير الإداره بالغرفه التجاريه “محمد معيوف” لمناقشه اقتراح إنشاء تاكسي المدينه, لخلق فرص عمل للشباب وخصوصا أبناء الحرفيين والسيدات وذلك بتوفير سيارات تاكسى لهم وبالإقراض لتقديم خدمات النقل بشكل اكثر حضاري للمدينه.

واشراك العنصر النسائى بها والإتفاق علي إيجاد سبل التمويل او الاقراض لها. وأشير في الإجتماع الى وجود اكثر من 1000شاحنه نقل متوقفه عن العمل بينما تستعين مؤسسات المدينه وشركات النفط بسيارات الشحن من خارج المنطقه في الوقت الذي تمنع فيه سيارات النقل الجنوبيه من النقل بمصانع الإسمنت او الحديد او نقل الوقود.

و تطرق الإجتماع الي نقل الطينات وترابة الحديد والرخام.. والتى تتم دون ضوابط أو تنسيق مع الجهات ذات العلاقه بالمنطقه , مما يساهم في إستنزاف هذه الموارد دون ان ترجع عائد علي بلديات المنطقه .

وتم التأكيد على الإجرات التي اتخذها مدير الديوان بضروره ايقافها و وضع الضوابط لها .. وأُتفق على عقد لقاء قادم موسع يضم الشباب ونقابة النقل بالكامل مع جهات الإقراض والمصارف لوضع البند الأول موضع التنفيد.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :