بلدي سبها يشرف على الحملة التوعوية المجتمعية حول تطعيم كوفيد 19

بلدي سبها يشرف على الحملة التوعوية المجتمعية حول تطعيم كوفيد 19

فسانيا :: محمد عينين

انطلقت الحملة التوعوية المجتمعية حول تطعيم كوفيد 19 داخل بلدية سبها بإشراف المجلس البلدي وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني و برعاية وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وقال أسامة الوافي الناطق باسم المجلس البلدي سبها ” في إطار مساعي حكومة الوحدة الوطنية لإطلاق حملة تطعيم عن طريق وزارة الصحة ومركز الأمراض السارية ومكافحتها قام المجلس البلدي سبها وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني بهذه الحملة وهي حملة توعوية خاصة بسبب عزوف كثير من المواطنين عن أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وهناك من لايصدق ويكذب وجود الفيروس رغم نشاط الأخير في المرحلة الثالثة”.

وأضاف” منظمات المجتمع المدني ستعمل على برنامج توعوي حيث أستمع بلدي المدينة لكل هذه المؤسسات والمنظمات وما يمكن أن تقدمه في سبيل إنجاح هذه الحملة خاصة وأن وباء كورونا حصد الكثير من الأرواح خلال الفترة الماضية وهو في تطور، مما ينذر بخطر يحدق بفئات عمرية أخرى منهم الأطفال والنساء الحوامل فهدف الحملة هو إنقاذ هذه الفئة “.

و بدوره أضاف أحمد بركة رئيس جمعية الأصدقاء لذوي الإعاقة” بدورنا كجمعية سنعمل على ما قدمه بلدي المدينة خلال هذا الاجتماع، حيث نوهنا خلال الاجتماع على ضروة وجود ممرات خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة خاصة في حال قدوم أحد منهم لأخذ اللقاح فلا يجد مكانا مجهزا لاستقباله وهذا ينعكس سلبا على نفسية الأشخاص من هذه الفئة”.

وتابع” هذه الحملة لابد أن تواكب لغة الإشارة حتى يتسنى لذوي الإعاقة السمعية تلقي المعلومات بكل تفاصليها وبدورنا سنعمل من خلال جلسات حوارية ونشر المطويات “.

مؤكداً أن” الجائحة لا تقتصر على شخص معين وهي تهدد المجتمع عامة، فهذه الحملة ستضيف وعيا أكبر حيث ستحد من انتشار الفيروس من خلال التطعيمات وما نتمناه من حكومة الوحدة الوطنية استيراد جرعة لها دور فعال لكل البلديات، فاللقاح الروسي مثلاً هناك من تلقى جرعة ولا يزال في انتظار استكمال بقية الجرعات.”.

وأتم” هذه الحملة ستشهد توعية المواطن بأكثر من لغة منها العربية والتارقية والتباوية ولغة الإشارة “.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :