(Clubhouse)حوار حول اللوائح التي تنظم عمل مؤسسات المجتمع المدني والدولية الغير الحكومية

(Clubhouse)حوار حول اللوائح التي تنظم عمل مؤسسات المجتمع المدني والدولية الغير الحكومية

بحضور رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية (أ. عبد الحق امحمد القريد)، و بإدارة رئيس فرع طرابلس لمفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية (د انتصار القليب) عقد حوار ونقاش حي مساء الخميس 16-9-2021 عبر تطبيق كلوب هاوس (Clubhouse) والذي نقل عبر قناة ليييا تنتخب، بمشاركة عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية من مختلف أنحاء ليبيا، وعدد من الشخصيات الفنية والثقافية والسياسية والناشطين، وبمتابعة من مندوب عن مجلس الوزراء لحكومة الوحدة الوطنية.
الحوار تركز على اللوائح التي تنظم عمل مؤسسات المجتمع المدني الغير الحكومية، والاجراءات التي يجب اتباعها في تأسيس أي منظمة أو جمعية ككيان .
وتم التطرق خلال الحوار لمفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية واختصاصاتها، والتي تنحصر في تنفيذ القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بقيد وإشهار منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الغير حكومية، وإتمام كافة الإجراءات المتعلقة بذلك، ومنح وتنظيم أسماء منظمات المجتمع المدني المحلية بما يضمن تفادي الازدواجية في أسمائها وتكرارها أو تشابهها وذلك باعتماد الآلية التي تكفل ذلك.
وشددت معظم المداخلات على ضرورة إعادة النظر في اللوائح المنظمة لعملية التسجيل والإشهار، وكذلك النماذج المستخدمة بما يفي ويتماشى واحتياجات العمل، وتسهيل اجراءات التسجيل، وإدارة وتطوير وتحديث قاعدة بيانات شاملة لمعلومات منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، والعمل على نشر البيانات، وضوابط الشفافية في التعامل مع هذه المنظمات، تراعي خصوصية المجتمع الليبي المسلم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :