مجلس التخطيط الوطني يعقد اجتماع حول مفوضية المجتمع المدني

مجلس التخطيط الوطني يعقد اجتماع حول مفوضية المجتمع المدني

(فسانيا) …

عقد مجلس التخطيط الوطني اجتماع، برئاسة وكيل عام مجلس التخطيط الوطنى (أ.سامى شلادى)، بحضور رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية (أ. عبدالحق امحمد القريد).

وتم في الاجتماع الذي عقد الاربعاء 6-10-2021، استعراض اختصاصات  ومهام مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية ، والتي تنحصر في تنفيذ القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بقيد وإشهار منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الغير حكومية، وإتمام كافة الإجراءات المتعلقة بذلك، ومنح وتنظيم أسماء منظمات المجتمع المدني المحلية.

وبحث في الاجتماع اعادة النظر في اللوائح المنظمة لعمل المجتمع المدني وخاصة اللائحة 286 ، حيث تم التأكيد على ضرورة عقد ورش عمل وحوارات للوصول الي الصياغة المثلى للائحة تنظم عمل ومهام مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية، وكذلك النماذج المستخدمة بما يفي ويتماشى واحتياجات العمل، وتسهيل اجراءات التسجيل، وإدارة وتطوير وتحديث قاعدة بيانات شاملة لمعلومات منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، والعمل على نشر البيانات، وضوابط الشفافية في التعامل مع هذه المنظمات.

وتم الاتفاق على ضرورة وضع خطة وبرنامج موحد يمكن مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني من  مراقبة الانتخابات في الموعد المحدد لها، ويكون دور رئيسي لها بالتنسيق مع مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية، ويتم  ترشيح المراقبين الذين سيتم تدريبهم عن طريق فروع و مكاتب المفوضية في مختلف المناطق .

وفي اختتام الاجتماع تم الاتفاق  الى ضرورة عقد اجتماع الاسبوع القادم لوضع آلية عمل تمكن من تفعيل دور المفوضية والمجتمع المدني عموما من القيام بواجباتها على الوجه الأكمل في دعم وتمكين المجتمع المدني وخاصة قبل وأثناء وبعد الاستحقاقات الانتخابية .هذا وحضر الاجتماع كل من (د. محمد عمارة)، (د. عبدالحفيظ عمر)، و (أ.د. شعبان عكاش)، (أ. حمزة الاخضر)، (أ. سامى قصودة)،(أ.عواطف العوينى).

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :