بحث عوائق توقف الرحلات الداخلية بمنطقـة غات

بحث عوائق توقف الرحلات الداخلية بمنطقـة غات

فسانيا : أحمد تواتي

أجرى رئيس المجلس التسييري ببلدية البركت اتصالا هاتفيا بحث فيه مع إدارة مجلس شركـة الخطوط الليبية المتمثلـة بالسيد/أحمد بورقعـة أسباب توقف الرحلات الجويـة للمنطقـة .

وأعربت إدارة الشركـة عن تقديم اعتذارها لعدم امتلاك الخطوط الليبيـة للعدد الكافي من الطائرات مع وجـود طائرة واحـدة حاليا فـي الخدمـة تقدم الرحلات الخارجيـة كما حاولت الشركة في وقت سابق حل المشكلة عبر تسيير رحلة كل أسبوعين بالطائرة الكبيرة ولكن دون جدوى .

وأضاف” بخصوص باقي الشركات ( الأفريقيـة و الأجنحـة ) محتاجـة لتدخل من قبل الحكومـة لتساهم في تحمل جزء من تكلفـة الرحلـة ، دون تدخل الحكومـة من الممكن أن يصل سعر التذكرة من 400 إلى 500 دينار. ويذكر بأن طائرة الخطوط تتحمل الدولـة جزءا من تكلفة التذكـرة مع وجود مساع لدخـول طائرتين للخدمـة في منتصف الشهر القـادم .

مع تأكيـد المجلس على السعي الدؤوب للتواصل مع كافـة الشركـات ذات الاختصاص لفتح خطـوط جديدة للمنطقـة لحل مشكلـة الطيـران. ونوه المكتب الإعلامي للبلدية أن ” النطاق الجوي يعتبر شريان الحياة والمعين لأصحاب الأمراض المزمنة وتساهم في الحد من معاناة المواطنين وانقطاع الطيران عن مدينة تبعد عن العاصمة أكثر من 1300k شيء غير مبرر.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :