عملية تهريب كميات كبيرة من الأدوية ومستحضرات التجميل منتهية الصلاحية

عملية تهريب كميات كبيرة من الأدوية ومستحضرات التجميل منتهية الصلاحية

تمكن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية من إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من الأدوية الطبية ومستحضرات التجميل منتهية الصلاحية في بوابة حمامة الجنوبية الطريق الصحراوي بمدينة البيضاء، محملة على متن 7 شاحنات قادمة من مصر.

وأوضح مركز الرقابة على الأغذية والأدوية أن ذلك جاء ضمن الحملة الوطنية لحماية المستهلك التي قام بها مفتشو فرع المركز بالبيضاء الجبل الأخضر و بالتعاون مع الحرس البلدي فرع الدعم والدوريات المنطقة الشرقية والتعاون مع مديرية أمن البيضاء بضبط 5 شحنات عند (بوابة حمامة الجنوبية طريق الصحراوي) محملة بمواد غذائية نوع شبس وأخرى مادة التبغ سجائر مهربة من دولة سوريا.

وأثناء التفتيش تبين وجود كمية كبيرة من الأدوية المهربة حيث تم تعمد إخفائها وراء صناديق الشبس وعند تفتيش باقي الشاحنات تبين تعمد إخفاء أندومي وراء صناديق الشبس لتهريبها بطريقة أو بأخرى ، وعند تفتيش شاحنة التبغ تبين أنها تحمل أدوية جلدية ومستحضرات تجميلية منتهية الصلاحية وتعمد إخفائها في صناديق عطور .

عليه تم اتخاذ الإجراءات الضبطية والقانونية اللازمة حيال هذهِ المواد المضبوطة وحجز أصحاب البضاعة وإحالتهم للنيابة لتطبيق القانون.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :