مشاركات عربية و دولية بفعاليات المؤتمر الثامن لجمعية القلب الليبية

مشاركات عربية و دولية بفعاليات المؤتمر الثامن لجمعية القلب الليبية

شارك أكثر من 45 محاضر و حوالي 400 عنصر طبي و طبي مساعد في فعاليات المؤتمر الثامن لجمعية القلب الليبية المنعقد في طرابلس خلال الفترة من 1 إلى 3 يوليو 2022 . و تمثل المحاضرون المشاركون في عدة دول ( من ليبيا، وتونس،والإمارات، وبريطانيا، وإيرلندا، والمانيا، وامريكا، وكندا) .

كما حضر نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف السيد رمضان أبو جناح، فعاليات المؤتمر. من جانبه، أعرب السيد وزير الصحة المكلف خلال كلمة ألقاها في افتتاح المؤتمر عن شكره وتقديره لجمعية القلب الليبية لاهتمامها وحرصها على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تواكب التطور الحاصل فى المجال الطبي فى العالم. وأشار ابو جناح إلى” موقف حكومة الوحدة الوطنية الداعم للنهوض بالقطاع الصحي ومحاولة ترميم مادمرته الحروب،

وأثنى السيد الوزير على عطاء أطباء أمراض القلب في المجالات البحثية، والخدمية، والتعليمية، وعلى استمرارهم فى تقديم أفضل الخدمات الطبية رغم قلة الامكانيات. ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر 65 محاضرة علمية حول مختلف مجالات أمراض القلب والأوعية الدموية للبالغين والاطفال، سيقدمها نخبة من الخبراء في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية. وبالإضافة الى البرنامج العلمي المكثف ستقام 9 ورش عمل في مجال جراحة القلب، وتخطيط القلب، والقسطرة التشخيصية، وتشمل فعاليات المؤتمر مسابقة للأبحاث العلمية والتي سيتم نشرها لاحقا في احدى المجلات العلمية.

ويشارك في هذا المؤتمر أكثر من 400 عنصر طبي وطبي مساعد، سيتم منحهم شهادات حضور معتمدة من مجلس الاعتماد الاوروبي (EBAC) وهي هيئة تابعة لجمعية القلب الأوروبية، كما تتضمن فعاليات المؤتمر معرض طبي مصاحب لعرض أحدث ماتنتجه الشركات من الأدوية والمعدات الطبية .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :