تجمع معلمي الجنوب سبها ينظمون يوما مفتوحا للأطفال النازحين بالمدينة

تجمع معلمي الجنوب سبها ينظمون يوما مفتوحا للأطفال النازحين بالمدينة

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي

نظم تجمع معلمي الجنوب بسبها يوما مفتوحا للأطفال النازحين بالمدينة، بالتعاون مع منارة الحضيري العلمية وفوج الجديد للكشافة والمرشدات، وجمعية الطاهر الزاوي للأعمال الخيرية، وعدد من رائدات الحراك النسوي بالمدينة.
وتضمنت فعاليات اليوم المفتوح عددا من النشاطات والألعاب الترفيهية للأطفال، حيث شهدت المنارة تنظيم مرسم مفتوح للاطفال، قدموا خلاله ابداعاتهم ورؤيتهم لمستقبلهم في ظل النزوح، كما شهد اليوم المفتوح تقديم العديد من الهدايا والألعاب والجوائز للاطفال النازحين.
ويهدف القائمون على هذا النشاط الى ادماج الاطفال النازحين بغيرهم من اطفال المدينة، وتشجيعهم على تجاوز الازمات النفسية المترتبة على النزوح، وفي نفس الوقت يشجع هذا البرنامج بحسب القائمين عليه اطفال المدينة الى التعامل باريحية أكثر مع اقرانهم من النازحين.
وقالت رئيس تجمع معلمي الجنوب ثريا الطاهر لفسانيا، إن الاطفال في سبها بشكل عام يحتاجون الى مساحة من الترفيه والفرح خصوصا بعد الاحداث الامنية التي شهدتها المدينة مؤخرا، موضحة ان اليوم المفتوح استهدف 300طفل، من بينهم نازحين من تاورغاء واوباري وعدد من المدن والمناطق التي شهدت اضطرابات امنية.
من جهتها اوضحت عضو تجمع معلمي الجنوب كلثوم الحضيري لفسانيا، ان اليوم المفتوح يأتي ضمن مناشط التجمع التي تهدف الى مساعدة الاطفال النازحين ومتابعة مدى تأثرهم بأزمة النزوح، مؤكدة أن الاهالي تجاوبوا مع هذه المناشط كونها تخفف عليهم الكثير من الاعباء وتفتح امام اطفالهم افاقا جديدة بحسب وصفها

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :