غَـدًا السـّبْـتُ افْتِتَاحُ مَـرْكَـزِ الْـمَـأثُـورَاتِ الشّـعْـبِـيّـة بِسَـبْـهَـا

غَـدًا السـّبْـتُ افْتِتَاحُ مَـرْكَـزِ الْـمَـأثُـورَاتِ الشّـعْـبِـيّـة بِسَـبْـهَـا

فسانيا خاص :: نزيهة عبد الله

تجري التجهيزات حالياً لافتتاح مركز المأثورات الشعبية بسبها يوم غدا السبت الموافق 3 نوفمبر 2018 بعد سبع سنوات من إغلاقه .

وصرح لفسانيا مدير مركز المأثورات الشعبية محمد السقاط أن الافتتاح جاء بعد سبع سنوات من بقاء المركز موصد الأبواب وبعد تعرضه للإهمال الشديد من قبل الإدارة السابقة .

وأضاف : غداً بعون الله تعالى نعيد افتتاح المركز من جديد بحضور رئيس هيئة الثقافة والمجتمع المدني السيد حسن أونيس وعميد بلدية سبها السيد حامد الخيالي ولفيف من الإعلاميين والمثقفين والمهتمين بالشأن العام وبالثرات في المنطقة .

وقال : مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمركز حسن ماضي يضم المركز عدة أقسام منها إدارة المناشط وإدارة الفروع ، قسم العلاقات العامة والخدمات بالإضافة إلى عدد من الجمعيات والمنظمات المعنية بالتراث .

وأشار :: عندما جئنا للمركز لم يكن صالحاً للعمل بسبب تراكم المهملات به ، وبقائه لسنوات طويلة مقفلا مما سبب تلفا لكل محتوياته .

ووضح :: ضمن خطة عملنا الأساسية التوجه لذوي الاختصاص في التراث فتواصلنا مع الجمعيات المختصة بالتراث وتم منحهم مقارا دائمة داخل المركز وسيتم عرض كافة أعمالهم ومناشطهم داخل المركز .

وأكد: ظللنا نعمل بشكل متواصل لمدة 3 شهور ليلَ نهار والحقيقة بدأنا من الصفر وكان تفاعل الموظفين معنا متفاوتا ومنهم من نقلت له الصورة بشكل خاطئ لكنهم الآن معنا بعد إيضاح الصورة والنوايا الصادقة للعمل .

وقالت :: آمنة الزعيتري رئيس منظمة نقوش فزان للفنون الجميلة والتراث لدينا معرض دائم والعمل كما تلاحظون على قدم وساق استعداداً لافتتاح الغد، وهذه فرصة لشكر كل من كان له يد في إعادة افتتاح هذا المركز المهم جدا للمنطقة .

وصرحت :: سليمة عبد لسلام حمان رئيس جمعية فزان للأزياء والمقتنيات الشعبية ، سعدنا جداً لإعادة افتتاح المركز من جديد وقررنا أن نكون جزءاً من المكان بعد وجهت لنا إدارة المركز الدعوة ومنحتنا مقراً دائماً هنا بهذه المركز الجميل بالمناصفة مع جمعية نقوش فزان ومكتب خاص بنا وحالياً نستعد للافتتاح غداً .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :