الحكومة الليبية توفر الوقود بأنواعه والسلع الأساسية لبلدية الجفرة

الحكومة الليبية توفر الوقود بأنواعه والسلع الأساسية لبلدية الجفرة

  • فسانيا :: محمود السالمي

(اعتبارا من الأسبوع القادم ؛ سيعود بيع الوقود ( بنزين .. نافطة .. غاز طهو ) إلى سعره الرسمي في كل المحطات في بلدية الجفرة .. ولن يدفع المواطن أي قِيَم مضافة )… بهذه الكلمات صرح السيد : إسماعيل الشريف .. عضو مجلس النواب عن بلدية الجفرة ..

حيث أضاف قائلا: إن الحكومة الليبية ؛ ستتولى تخصيص مبالغ مالية على فترات لسداد فرق سعر النقل لشركة البريقة للنفط والشركات الناقلة الأخرى. مشيرا إلى أن : ستتحمل الحكومة كافة النفقات المترتبة عن ذلك .. وموضحا : تأتي هذه الخطوة سعيا من الحكومة الليبية لتخفيف العبء ورفعه عن كاهل المواطن خاصة في الظروف الحالية التي تمثلت في انعدام السيولة وعدم توفرها بمصارف الجفرة ؛ وتأخر صرف المرتبات لعام 2020 من أبرز مظاهرها ..

مؤكدا على أن: قد تم تعديل أسعار الوقود ؛ ليكون سعر لتر البنزين : 23 درهما بدلا عن سعره الرسمي 15 درهما .. وسعر أسطوانة غاز الطهو 15 دينارا بدلا عن 2.5 دينار في المحطات والموزعات المعتمدة من الدولة ؛ في قرار مخالف للقوانين المعمول بها ؛ تحت تأثير وضغط حاجة المواطن ببلدية الجفرة للمحروقات ؛ بعد إيقاف تزويد البلدية من المستودعات بالمنطقة الوسطى والغربية منذ ما يزيد على السنتين ؛ دون إبداء الأسباب؛وفشل كافة المحاولات المبذولة من قبل الحكماء والأعيان وسلطات الحكم المحلي لإعادة التزويد ..الأمر الذي دفع مسؤولي المنطقة إلى اللجوء إلى مستودعات النفط بالمنطقة الشرقية ؛ والاتفاق على تزويد مدن الجفرة بالمحروقات وفق ما تسمح به إمكانياتها وقدرة أسطولها الخاص بالنقل ؛ باعتبار أن آخر نقطة ضمن اختصاصها هي منطقة مرادة. منوّها على أن : تقع بلدية الجفرة ومخصصاتها الشهرية ضمن المنطقة الوسطى .. مما تطلب زيادة قيم الإيجار لسيارات نقل الوقود لزيادة المسافة والبعد الجغرافي وخطورة طريق مرادة الجفرة … مختتما: وسيتم إعلام المواطنين ببدء سريان وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالخصوص حال استكمال كافة الإجراءات التي لن تأخذ وقتا طويلا ..

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :