أربعة طلاب ليبيين يحصلون على جائزة التميز للطلبة الليبيين المتفوقين 2016

أربعة طلاب ليبيين يحصلون على جائزة التميز للطلبة الليبيين المتفوقين 2016

بيان صحفي

*** للنشر الفوري***

14628113_727458550727015_713938438_n

المكتب الكندي للتعليم الدولي يكرّم الطلاب نظراً لإنجازاتهم المتميزة

 

أوتاوا،كندا – 17 أكتوبر 2016:بمناسبة الذكرى السنوية الـ50 لتأسيسه،قام المكتب الكندي للتعليم الدولي(CBIE) اليوم بتكريم أربعة طلبة ليبيين لتميزهم الأكاديمي ودعمهم لمجتمعاتهم المحلية في ليبيا وأمريكا الشمالية:

  • د.أنسقريميدة، الزمالة في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد، جامعة نيو ميكسيكو، الولايات المتحدة
  • د.عواطف بن رمضان، درجة الدكتوراه في مجال المعلوماتية الصحية، جامعة ميزوريكولومبيا،الولايات المتحدة
  • محمدخليفةالبدوي،درجةالدكتوراهفيمجالالهندسةالكهربائية، جامعةواترلو، أونتاريو، كندا
  • محمد زيدان، درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات، جامعة كارلتون، أونتاريو، كندا

وفي معرض تعليقه على منح الجوائز، قال الدكتور باسل العشّي، نائب رئيس المكتب الكندي للتعليم الدولي في مجال الشراكات الدولية: “نود أن نهنئ جميع الفائزين على هذه الجائزة التي تم استحقاقها  بكل جدارة،والتي كانت نتيجة للعمل الدؤوب والمثابرة والأداء المتميز على المستويين المهني والأكاديمي. كما نود أن نعرب عن شكرنا لجميع المرشحين على مشاركتهم في الجوائز ونود أن نتقدم بالشكر الخاص لجميع المؤسسات التي دعمت وساعدت في إنجاح جائزة التميز للطلبة الليبيين المتفوقين 2016.

نحن مسرورون جداً بجودة وعمق وحجم إنجازات الطلاب الليبيين الذين تم ترشيحهم لنيل الجائزة، ومن المؤكد أن ليبيا ستستفيد من مساهمات وإنجازات هؤلاء الطلبة الليبيين المتفوقين.”

وقد قام المكتب الكندي للتعليم الدولي بتنظيم هذه الجوائز للطلاب الذين يدرسون في إطار البرنامج الليبي للبعثات الدراسية في أمريكا الشمالية (LNASP)، والذي يعدّ ثمرة التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم الليبية، والمكتب الكندي للتعليم الدولي،والطلبة الليبيين والمؤسسات الأكاديمية المضيفة في جميع أنحاء كندا والولايات المتحدة. وقد تم ترشح ما مجموعه مئة طالب للجوائز.

بدورها قالت كارينما كبرايد،رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمكتب الكندي للتعليم الدولي: “بوصفنا مؤسسة رائدة عالمياً تكرس أعمالها لتحقيق المساواة، والجودة، والشمولية، والشراكات البناءة  في مجال التعليم الدولي،نحن ملتزمون بتعزيز وضمان وتحقيق مصلحة ورفاهية الطلاب الدوليين، ولدينا تاريخ طويل من التعاون مع المؤسسات التعليمية والوكالات الحكومية في جميع أنحاء العالم. ويعدّ دعم الطلبة الليبيين ودراستهم وتطورهم الوظيفي جزءاً من مهامنا وهو دلالة على التزامنا بتحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي في ليبيا.”

وسيحصل كل فائز على جائزة مالية، ودرع الجائزة وشهادة تقدير، و إمكانية المشاركة في المؤتمر السنوي الذي سيعقد في أوتاوا،ما بين 13-16 نوفمبر، 2016 تحتشعار “التعليم الدوليللجميع”.

وسيواصل المكتب الكندي للتعليم الدولي تسليط الضوء على إنجازات المرشحين على صفحة البرنامج الليبي للبعثات الدراسية في أمريكا الشمالية علىفيس بوك، كما سيتم استعراض إنجازات الفائزين الأربعة على موقع البرنامج.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

أيمن حمامية

مدير البرنامج (الاتصال)

AHammamieh@cbie.ca

613-482-0933

 

(395) كلمة

 

ملاحظات للمحررين:

 

نبذة عن المكتب الكندي للتعليم الدولي (CBIE)

تأسس المكتب الكندي للتعليم الدولي في عام 1966،كمنظمة وطنية غير ربحية، ذات عضوية غير حكومية متخصصة حصراً بالتعليم الدولي.

ويقوم المكتب على تعزيز ودعم المصالح الخاصة بالمتعلم الدولي، سواء كان مواطناً أجنبيا يدرس في كندا أو مواطناً كندياً يدرس في الخارج، وذلك من خلال تبادل البعثات التعليمية، والمنح الدراسية، ومنح التدريب الأكاديمي والمهني،والمساعدة التقنية في مجال التعليم وغيرها من الخدمات ذات الصلة.

ويعد المكتب الكندي للتعليم الدولي منظمة فريدة من نوعها في كندا.

ومن بين المنظمات الوطنية الكبرى، يعد المكتب الكندي للتعليم الدولي المؤسسة الوحيدة التي تغطي طيفاً واسعاً من المؤسسات التعليمية من المرحلة الابتدائية وحتى الدراسات العليا، ضمن القطاعين العام والخاص.

ويعمل المكتب بشكل وثيق مع أكثر من 150 مؤسسة تعليمية على الصعيد الوطني الكندي، مع وجود شبكة من الشركاء الاستراتيجيين في جميع أنحاء كندا وحول العالم، ونظراً لتلك المزايا التي يتمتع بها المكتب، يمتلك المكتب الكندي للتعليم الدولي الإمكانات المثالية لتعزيز التعلم العالمي من خلال توفير الخبرة والمعرفة والفرص المناسبة، والريادة على مستوى القطاع التعليمي.

http://cbie.ca/

نبذة عن البرنامج الليبي للبعثات الدراسية في أمريكا الشمالية (LNASP)

البرنامج الليبي للبعثات الدراسية في أمريكا الشمالية هو ثمرة التعاون المشتركبين وزارة التربية والتعليم الليبية، والمكتب الكندي للتعليم الدولي، والطلبة الليبيين والمؤسسات الأكاديمية المضيفة في جميع أنحاء كندا والولايات المتحدة. وقد قام المكتب الكندي للتعليم الدولي بإدارة البرنامج الليبي للبعثات الدراسية في أمريكا الشمالية من يناير 2010 حتى سبتمبر 2015.

وفي 29 يناير 2016،وقع المكتب الكندي للتعليم الدولي اتفاق اًلمدة 18 شهراً،لإدارة مرحلة جديدة من البرنامج الليبي للبعثات الدراسية في أمريكا الشمالية .

ويهدف برنامج المنح الدراسية  لدعم ومساعدة الطلاب الليبيين في إتمام مراحل الدراسة الجامعية الأساسية والدراسات العليا في أمريكا الشمالية، والسماح لهم لتحقيق أهدافهم الأكاديمية من أجل تلبية احتياجات المؤسسات الليبية العامة، والأوساط الأكاديمية الليبية،والمجتمع الليبي ككل.

وهناك حالياً ما يقرب من 1500 طالب ليبي مبتعث في الولايات المتحدة وأكثر من 1000 طالب آخر فيكندا.

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :