معلمة من ليبيا تفوز بجائزة المعلم المميز العالمي

معلمة من ليبيا تفوز بجائزة المعلم المميز العالمي

(فسانيا) …

حصلت المعلمة وسفير المعلم المميز بليبيا (سهام ابراهيم السويح) معلمة العلوم بمدرسة صرخة الشباب بأبي سليم بطرابلس، على جائزة المعلّم العالمي لعام 2021 في المسابقة التي أقامتها مؤسسة (AKS Education Awards) بالهند، وهى جائزة تمنح للمعلمين الذين لديهم شغف بتطوير التعليم ودمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية، وبذلك أصبحت (السويح) ضمن عدد من المعلمين المبتكرين  الذين قدموا بصمة تعليمية مضيئة في ليبيا والعالم .

وتوجت (سهام السويح) باللقب مع (100) معلم ومعلمة في حفل أقيم بنيودلهي عاصمة الهند مساء أمس الأحد الذي نقل على الهواء مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حضره الملقبون عن بعد كل في بلد، وخلال الحفل تم عرض شهادات كل معلم ومعلمة معتمدة مع صورة للمعلم وعلم بلاده، بمتابعة ملايين المختصين والمهتمين بالتعليم في مختلف أنحاء العالم في اكبر تكتل للمعلمين في العالم، وبذلك تكون المعلمة (سهام ابراهيم السويح) الوحيدة من ليبيا من ضمن المئة الفائزين التي تحصلت على  الجائزة من بين 26 ألف معلم ومعلمة، تقدموا لهذه الجائزة العالمية من جميع أنحاء العالم من110دولة مشاركة .

وتعتبر هذه الجائزة من أهم جوائز التعليمية  العالمية ( ‏AKS )‏ (Alert  Knwledge Services ) من جائزة Global TEACHER AWARD 2021 التي تحظى باحترام كبير في العالم، والأكثر شهرة من المعلمين التربويين، والمؤسسات الفردية لترشيح معلميهم، وأعضاء هيئة التدريس العاملين على أي مستوى من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم،  وتتميز الجائزة برؤية لمهنة تدريس ذات معنويات عالية ومجتمع يقدر ويحتفل بالعمل العظيم الذي قام به المعلمون والقادة في التعليم.

و‏(AKS) المؤسسة التعليمية العالمية المانحة للجائزة هي مؤسسة تُعنى  بالمشاريع التربوية في العالم.

وبدأت جوائز AKS التعليمية هذه الجائزة المرموقة والأولى من نوعها لتكريم المعلمين المتميزين من جميع المناطق والمجتمعات في العالم وتسليط الضوء على مساهمتهم في بناء المجتمع والمساعدة في إنشاء مجتمع أفضل من خلال التدريس الملهم.

حيث تأسست مجموعة AKS)) منذ سنة 2011 ولها خمس مواسم سابقة سعت لتقدير المعلم العالمي أينما كان، ومكرسة بالكامل لالتزامها تجاه نظام التعليم والمجتمع، ويسعوا  جاهدين لإحداث فرق في المجتمع من خلال خدماتهم المتنوعة والقيمة، ولقد اتخذتAKS Education) Awards) مبادرة لتقدير جميع أصحاب المصلحة في صناعة التعليم، وتساعد على تطوير وتقدير الاحتراف بين الأفراد.

وهدفها هو تكريم ومكافأة المعلمين المتميزين على بروز وفعالية تعليمهم، وقيادتهم المتخصصة، ومشاركتهم مع المجتمع، وإمكانية حصولهم على قدر أكبر من الصدقات لجوانب التنمية الصحية للبرامج التعليمية، كما نقدر ونقدر المديرين والمعلمين، الذين هم في المرحلة الأولى من حياتهم المهنية، أو منتصف حياتهم المهنية، لمكافأتهم على ما حققوه ، وعلى ضمان ما سيحققونه في المستقبل.

كما تهدف جوائز AKS التعليمية إلى تحديد المعلمين الذين أظهروا تميزًا في تدريس مواد مختلفة، وأظهروا مساهمات بارزة للمتعلمين وخدموا المجتمع من خلال التدريس حتى خارج الفصول الدراسية الرسمية.

وفي تصريح خاص لصحيفة فسانيا عبرت المتوجة عالمياً (سهام السويح) عن سعادتها وفرحتها ليس لنيل الجائزة فقط، وإنما كانت لها الفرصة، لتخليد اسم ليبيا وعلمها، ضمن مصاف الدول المتقدمة في التعليم، وانا اتوج بالشهادة العالمية مصاحبة لاسمي وصورتي وهذا هو شرف كبير لي لقب مع اسم بلدي وعلمها وفي محفل دولي عالمي يتابعه كل من به علاقة بأشرف وأنبل وأقدس مهنة في العالم.

مؤكدة (السويح) انها تشرفت وبكل فخر بنيل لقب المعلم العالمي عن جائزة  Aks 2021 التعليمية AKS Education Awards@ ضمن   (26000) ترشح من قائمة (110) دولة حول العالم، بتتويج كان نتاج  مسيرتي التعليمية الحافلة بمواكبة كل ما هو جديد، مشددة(السويح) أنه ما كان في نيتي وهدفي  الا التطوير وتحسين جودة التعليم، والعمل على تطوير القدرات والكوادر التعليمية في بلادي لتكون في المقدمة عالميا، وما أردت ذلك الا ان يكون لصالح  أبناؤنا وبناتنا التلاميذ والتلميذات في كل ربوع ليبيا.

وانتهزت (السويح) الفرصة، لإهداء هذا الإنجاز الكبير في حياتها المهنية، حيث قالت :

اهدي نجاحي لما له الفضل في حياتي  بداية  لروح والدي صديق عمري الحبيب، و لأمي الحبيبة وأقول لها إن نجاح الدنيا لاشي تحت قدميك، وآهلي وكل من عبر حياتي  من زملاء واصدقاء ومدراء ومفتشين ومدربين واعلاميين وطلبة.

وأهدي كل ألقابي ودمي وما أملك فداء لوطني  الذي افتخر به الذي ألهمني وعلمني ثقافة التحدي و النجاح والطموح والتميز.

وتقدمت (السويح) بالشكر والامتنان لمراقبة تعليم أبي سليم ولمدرسة صرخة الشباب للتعليم الأساسي بكل كوادرها الافاضل جميعا دون استثناء، على دعمهم وتشجيعهم، والشكر والتقدير موصول لكل معلمي ليبيا والاصدقاء من خارج التعليم ولمدرستي وطالباتي الذين واكبوا حفل تكريمي وفرحتي بالتتويج.

هذا وتجدر الإشارة أن سهام السويح تحصلت في عام 2018 على لقب  سفير جائزة المعلم المتميز الذي كان ضمن مسابقة جائزة المعلم المميز التي تقام سنوياً بإشراف ورعاية وتنظيم المركز العام للتدريب وتطوير التعليم بوزارة التعليم، ورائدة في مجال العلوم2019، وسفير سلام محلي 2019 برعاية بلديات طرابلس الكبرى ومنتدى دعم وتمكين المرأة والشباب، ومتحصلة على جائزة ليبيا للإبداع للعام 2020، ومعلم متفوق بمبادرة متفوق من دولة الامارات2021، وحازت على وسام سيدة الوطن العربي 2020، ومعلم معتمد لمنصة waekelet 2021، ومعلم خبير من مجتمع تعليم ميكروسوفت 2021/2022.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :