الوطنية للنفط تختتم ورشة عمل حول التحول الرقمي بمدينة طرابلس

الوطنية للنفط تختتم ورشة عمل حول التحول الرقمي بمدينة طرابلس

اختتمت المؤسسة الوطنية للنفط ورشة عمل حول ” التحول الرقمي ” وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسية بفندق المهاري (راديسون بلو) بطرابلس ، حيث تم تنظيمها برعاية المؤسسة و شركة ” هواوي HUAWEI ” العالمية للاتصالات . .

وبحضور السيد محمد بشر مدير عام إدارة الحاسب الآلي والاتصالات بالمؤسسة الوطنية للنفط، والسيد الي شو فيتشو مدير أعمال الشركة بليبيا، والسيد سامح زريق مدير حساب النفط والغاز بالشركة، وعدد من مدراء الادارات والمختصين من الإدارات المختصة من المؤسسة الوطنية للنفط والشركات النفطية التابعة، ومن شركة هواوي، كما حضر افتتاح هذه الورشة سعادة السفير الصيني لدى ليبيا وانغ تشيمين، وبعض من رؤساء وأعضاء لجان الإدارة بالشركات النفطية مثل الواحة والزويتينة وتقنية ليبيا ومعهد النفط الليبي ومصحة النفط والجوف و استمرت على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافق 11 -12 مايو 2022 .

وتهدف الورشة الي إدخال أحدث التقنيات الرقمية في مجال صناعة النفط والغاز، بهدف تحقيق معدلات أداء أفضل ونتائج إيجابية في عمليات التنقيب والاستكشاف ومراقبة أداء الحقول النفطية بأحدث الأجهزة والمعدات، على اعتبار أن مستقبل صناعة النفط والغاز يعتمد بشكل اساسي على التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة. والقى السيد محمد بشر مدير عام الإدارة العامة للحاسب الآلي والاتصالات بالمؤسسة الوطنية للنفط كلمة المؤسسة، مرحبا بالحضور ونقل تحيات السيد مصطفى صنع الله رئيس مجلس الادارة والسيد جاد الله العوكلي عضو مجلس الإدارة للصناعات النفطية والتخطيط والحاسب الآلي والاتصالات وتمنياتهم للورشة بالتوفيق. كما أكد على رؤية واستراتيجية المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها في مجال تطوير تقنية المعلومات، والدور المطلوب في تطوير عمليات الإنتاج وخفض تكاليف التشغيل والصيانة، والعمل على ادخال تقنيات الحقول الذكية والتحول الرقمي، وأشار الى ان انعقاد هذه الورشة هو رسالة واضحة وصريحة لباقي الشركات العالمية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات بالتواجد داخل ليبيا والعمل عن قرب مع المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها، من أجل تحقيق أهدافها الطموحة لتطوير قطاع النفط الليبي. وقامت شركة هواوي خلال يومي الورشة بعرض تقنياتها وتجربتها في التحول الرقمي مع بعض الشركات والمؤسسات النفطية في بعض الدول العربية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :