آلاف الأشخاص يشاركون في مظاهرة وسط ساحة الجمهورية بباريس تضامنا مع سكان غزة

آلاف الأشخاص يشاركون في مظاهرة وسط ساحة الجمهورية بباريس تضامنا مع سكان غزة

 فسانيا وكالات

“مجموعة الحراك الوطني الفرنسي للسلام الدائم للفلسطينيين” تظاهر آلاف الأشخاص فى ساحة “الجمهورية” بالعاصمة الفرنسية باريس   دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بـ “القصف الغسرائيلي المستمر على قطاع غزة” والذي أسفر عن مقتل آلاف المدنيين. ووافقت الشرطة فى باريس على تنظيم مظاهرة اليوم، لكنها حذرت من أنها لن تتسامح مع “أي تجاوزات”

خلال المظاهرة، ردد المتظاهرون هتافات منددة بالتصعيد العسكري الإسرائيلي، وأخرى مؤيدة لفلسطين مثل “كلنا فلسطين” كما رفعوا لافتات تطالب برفع الحصار عن قطاع غزة، ولافتات أخرى كتب عليها “الإنسانية هى من تغتال .. أطفال غزة وأطفال فلسطين”.

وفى الأسبوع الماضي، أعلن مجلس الدولة الفرنسي أنه يجب حظر الاحتجاجات المؤيدة للفسلطينيين على أساس “كل حالة على حدة”، بينما أيد صحة تعليمات وزير الداخلية الفرنسي بحظر جميع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين. لكن مع ترك صلاحيات للمحافظين في تقدير تهديد المظاهرات ضد النظام العام.

وطعنت منظمة (كوميتيه أكسيو باليستين) في قرار تعليمات الحظر الشامل، قائلة إن ليس له ما يبرره ويتعدى على حرية التعبير والتجمع.

وأيد مجلس الدولة صحة المذكرة، لكنه قال إن السلطات المحلية لا يمكنها حظر الاحتجاج بناء على المذكرة فقط أو حقيقة أن الاحتجاج يهدف إلى دعم الفلسطينيين.

وأضاف المجلس أنه نظرا للتوتر وتصاعد معاداة السامية في فرنسا، فإن الاحتجاجات التي “تدعم حماس (…) ذات طبيعة تثير اضطرابات في النظام العام”.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :