أبودربالة يسلم تقرير لجنة البلدية الصديقة للطفل للخيالي

أبودربالة يسلم تقرير لجنة البلدية الصديقة للطفل للخيالي

  • فسانيا خاص

أنهى رئيس لجنة الإعداد والإشراف لجائزة مسابقة البلدية الصديقة للطفل السائح أبودربالة تسليم التقارير الخاصة باللجنة إلى عميد المجلس البلدي سبها بشكل رسمي داخل قاعة اجتماعات المجلس و بحضور مستشار اليونسيف الطيب الخيالي ومستشار عميد المجلس البلدي يوسف عبد الرحمن .

وقال: أبو دربالة التقارير التي تم تسليمها للعميد كانت عن عمل اللجنة خلال الفترة من 1 أغسطس 2017 حتى 20 يونيو 2019 وكانت أهم الأعمال التي قدمنا فيها مقترحا تم اعتماده والعمل عليه. متنزه البلدية الصديقة للطفل ببلدية سبها بمقر الرفاق سابقا بمحلة القرضة و قريبا سيتم الانتهاء من استكمال المرحلة الأولى من المشروع وهي مرحلة التشييد والبناء لمتنزه البلدية الصديقة للطفل ببلدية سبها .

وأضاف : هذا المشروع أحد مقترحات لجنة جائزة البلدية الصديقة للطفل ببلدية سبها والممول من قبل البرنامج الائماني للأمم المتحدة ونسعى في استكمال المشروع بإذن الله في مرحلته الثانية بتركيب ألعاب الأطفال . وأشار أبودربالة :

كما نظمت لجنة البلدية الصديقة للطفل بمشاركة منظمة خطوة بخطوة و بالتعاون مع صحيفة فسانيا و شبكة الأمومة و الطفولة الندوة العلمية و القانونية الأولى بعنوان:( اتفاقيات حقوق الطفل وملائمتها بالقوانين والتشريعات الليبية) ، و كانت برعاية المجلس البلدي و منظمة اليونسيف .

ونوه : قمنا خلال الفترة الماضية أيضا لأجل تعزيز حقوق الطفل و متابعة أطفالنا وسير العملية التعليمية ومدى تقديم الخدمات والرعاية التعليمية والصحية للتلاميذ الليبيين على الساحة التونسية بزيارة المدرسة الليبية هناك والتطرق إلى العديد من الأفكار مع إدارة المدرسة لتناولها عبر الأنشطة داخل المدرسة وخاصة برامج التوعية والتثقيف بوثيقة حقوق الطفل وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي كما احتفينا بإحياء اليوم العالمي للطفولة مع تلاميذ مدرسة الجالية الأفريقية بمحلة المهدية ببلدية سبها بعد الأخذ بمقترح لجنة جائزة البلدية الصديقة للطفل ببلدية سبها وقيام اليونسيف بالعمل على صيانتها وباقي المدارس الأفريقية في محلّتَيْ الجديد والقرضة بسبها وتوفير المستلزمات الدارسية من الكراسي المدرسية واللوحات التعليمية ( السبورة ) بالتعاون مع الشركاء في الأمم المتحدة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :