أبوشيبة يشارك في لقاء العمل التدريبي حول “تعزيز حقوق الإنسان في لييبا” المقام بجربة تونس

أبوشيبة يشارك في لقاء العمل التدريبي حول “تعزيز حقوق الإنسان في لييبا” المقام بجربة تونس

ممثلا للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان شارك رئيس فرع المنطقة الجنوبية السيد مسعود أبوشيبة في ورشة العمل المقامة بمدينة جربة بتونس المعنونة ب ” تعزيز حقوق الإنسان في ليبيا ” خلال الفترة من 23 إلى 28 أكتوبر 2021.

وصرح أبوشيبة أن مشاركته جاءت ضمن وفد ضم 30 مشاركا ومشاركة من مختلف المدن الليبية لنشطاء وممثلي منظمات عاملة في مجال ذوي الإعاقة وحقوق الإنسان .

وأضاف : تناولت الورشة عدة مفردات منها الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان ومنهجية كتابة التقارير حول حقوق الإنسان عامة ، أيضا احتياجات منظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الإنسان بالإضافة إلى ليبيا والآليات الدولية لحقوق الإنسان والتي عرضت فيها نتائج دراسة بالخصوص .

وأشار : الورشة التي استمرت لمدة خمسة أيام متواصلة كانت غنية ومكثفة على مستوى العطاء والتعارف وكانت إضافة حقيقية لي شخصياً ولكافة المشاركين وسنعمل على نقل كافة مفرداتها للزملاء لزيادة الاستفادة والمعرفة والاطلاع .

وأوضح أبوشيبة نعمل من خلال المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان سواء في الإدارة الرئيسية أو في كافة الفروع ، على التواصل الدولي والمحلي فليبيا جزء من العالم ولها باع طويل في هذا المجال وما يقوم به المجلس هو خير دليل على هذا الاهتمام . وأكد : في فرع المنطقة الجنوبية تحديداً قدمنا وسنقدم حقيبة معرفية متكاملة فيما يخص العمل الحقوقي المتعلق بحقوق الإنسان ، فالمنطقة الجنوبية كما تعلمون منفتحة على دول الجوار وبها عدد كبير جدا من المقيمين والمهاجرين ويتعرض الإنسان فيها لانتهاكات عدة بسبب موقعها وعلى كل فرد فيها تعزيز ثقافته فيما يخص هذا الجانب تحديدا .

وتوجه أبوشيبة بجزيل الشكر للقائمين على الورشة التدريبية لما قدموه من معلومات واهتمام وأثنى على إدارة المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان لعمله الدؤوب والمتواصل على تطوير أداء العاملين به.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :