أسرة الكاتب عبد الرازق المنصوري تهدي مكتبته للأكاديمية الليبية

أسرة الكاتب عبد الرازق المنصوري تهدي مكتبته للأكاديمية الليبية

فسانيا : الحسين بن كريم

أهدت أسرة الكاتب والمناضل الراحل عبدالرازق عبدالونيس المنصوري مكتبته الخاصة إلى الاكاديمية الليبية للدراسات العليا فرع طبرق

وأعلنت الأكاديمية الليبية بطبرق أنها (استلمت دفعة جديدة من مكتبة الراحل الاستاذ عبد الرازق عبد الونيس المنصوري وتم نقلها الى مكتبة الأكاديمية ليستفيد منها الباحثون والدارسون).

وتقدمت الأكاديمية الليبية بطبرق بـ(أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان بالجميل لعائلة عبد الرازق المنصوري على هذا العطاء جعلها الله في صالح موازين أعمالكم).

عرف المناضل الراحل عبدالرازق المنصوري بمقالاته السياسية في عدد من المواقع الإلكترونية، وكان أحد المعارضين للنظام السابق، وتميز بكتاباته الجريئة التي كان ينتقد فيها سياسة النظام من داخل ليبيا حيث مقر إقامته بمدينة طبرق، مما عرضه للاعتقال سنوات 2005، و2006 و2009 ليفرج عنه فيما بعد بسبب تدهور حالته الصحية.

أنشأ الكاتب الراحل مدونة على شبكة الإنترنت باسم (السياسي الليبي) نشر فيها مقالاته التي اتسمت بالنقد اللاذع لنظام العقيد القذافي وبعد ثورة فبراير استمر في نقده للحكومات المتعاقبة والمسؤولين والسياسيين.

حرص الكاتب عبدالرازق المنصوري من خلال كتاباته على توعية الناس بحقهم في وجود دولة المؤسسات والدستور وتحقيق العدالة الاجتماعية والمشاركة السياسية والتداول السلمي على السلطة.

توفي الكاتب الليبي عبدالرازق المنصوري في 24 يناير 2019 عن عمر (66 سنة) في مدينة طبرق، إثر نوبة قلبية، وشيع جثمانه الطاهرمن مسجد الملك إدريس بمدينة طبرق.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :