أصبوحة ثقافية للاحتفاء بإطلاق كتاب “نساء في الشمس” بجامعة وادي الشاطئ

أصبوحة ثقافية للاحتفاء بإطلاق كتاب “نساء في الشمس” بجامعة وادي الشاطئ

فسانيا : حليمة حسن

 نظم مركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة بالتعاون مع إدارة المكتبات والمطبوعات والنشر في جامعة وادي الشاطئ أصبوحة ثقافية استثنائية للاحتفاء بإطلاق الكتاب الجديد للكاتب إبراهيم عثمان عثمونة بعنوان ” نساء في الشمس “.

بحضور رئيس الجامعة المكلف ‘د.ناصر أبوهمود ‘ وعميدي الكليات بالجامعة وعدد من مديري المكاتب والإدارات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة إلى جانب لفيف من الأدباء والمهتمين بهذا المجال من مختلف مناطق فزان.

ويشار إلى أن الهدف الرئيس من الأصبوحة هو التعريف وتوقيع الرواية الجديدة “نساء في الشمس” للكاتب إبراهيم عثمان عثمونة.

حيث أعرب عثمونة عن امتنانه للحضور والدعم الذي تلقاه من الجامعة والمجتمع الثقافي ، وأضاف أنني فخور اليوم بأن أرى هذا التفاعل الكبير مع عملي، وأتمنى أن تساهم روايتي في تعزيز الوعي بقضايا مجتمعنا وتاريخنا.

وأفاد أن الأصبوحة تضمنت محاضرتين قصيرتين الأولى ألقاها  ‘د . ناصر أبوهمود ‘ بعنوان: ” القراءة الأدبية ” حيث استخدم الأسلوب التحليلي للإشارة إلى أهمية إتاحة الكتاب للجميع والدروس التاريخية التي نتجت عن إلغاء المكتبات و سيطرة الكتاب الواحد ، مشيرا إلى أن القراءة الأدبية تفتح آفاقا جديدة وتمنحنا فهمًا أعمق للعالم من حولنا.

والمحاضرة الثانية كانت بعنوان: “نماذج من حياة وقصائد سيدي قنانة “، قدمها ‘ د. محمد الشريف ‘ وتحدث خلالها عن أهمية الشاعر سيدي قنانه وتأثيره الأدبي والثقافي على منطقة البوانيس عبر العصور قائلاً: ” قصائد سيدي قنانه ليست مجرد كلمات، بل هي تجسيد لتاريخ وثقافة مجتمع بأسره“.

وقال مدير مركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة ‘ إبراهيم الشريف ‘ إن هذه الرواية ليست مجرد كتاب بل هي نافذة نطل من خلالها على واقعنا وتاريخنا .

ويذكر أن هذه الفعالية تعد خطوة مهمة نحو تعزيز الثقافة الأدبية في المنطقة وتوضح التزام الجامعة بدورها الرائد في نشر العلم والثقافة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :