أكْثَر مِنْ 48 ألْفَ جَوَازِ سَفَرٍ يَنْتَظِرُ الطّبَاعَة

أكْثَر مِنْ 48 ألْفَ جَوَازِ سَفَرٍ يَنْتَظِرُ الطّبَاعَة

  • فسانيا :: راضية موسى

أكدت مصلحة الجوازات و الجنسية و شؤون الأجانب، أنه بلغ عدد معاملات المواطنين المكدسة في المنطقة الشرقية والتي قام أصحابها بالتصوير أكثر من 48 ألف معاملة ، و لم يتم طباعتها .‎

وذكرت المصلحة في بيان لها بأنه قد تم “إنقاذ” منظومة الجوازات من الانهيار الذي كاد أن يتسبب في فقدان كافة البيانات. و أكدت بأن العمل جار لترقية النظام وتطويره. و أفادت ” بأنه يجب التعامل مع المنظومة بأقل قدر ممكن من “الأحمال الإضافية” إلى أن يتم تطويرها ، خاصة أن التطوير يحتاج إلى فترة زمنية لم تحددها .

وأشارت إلى أنه على العاملين في فروع الجوازات إعداد قوائم وإرسالها عن طريق ــ”واتس آب” بعد استيفاء كافة الإجراءات والتخزين بالمنظومة لإتمام إجراءات الحالات المستعجلة مشيرة إلى أن الأمر سيحتاج إلى فترة يسيرة لتعود الأمور إلى طبيعتها. كما دعا البيان ” العاملين في مراكز الجوازات بضرورة تطبيق القانون والابتعاد عن المحاباة والوساطات وتقديم الخدمات لمستحقيها دون تمييز. و نوهت إلى أن كل الأخطاء التي وقعت في السابق تعد شأنا داخليا وتتحمل المصلحة وحدها “وزره” مؤكدة بأنه لا ينبغي للمرضى والحالات العاجلة تحمل تبعات ذلك، مؤكدة التزامها بتوفير جوازات سفر للحالات الطارئة.

يذكر بأنه ” كانت مصلحة الجوازات والجنسية وشوؤن الأجانب في المنطقة الشرقية قد أعلنت في يوليو الماضي التوقف عن استلام طلبات جوازات السفر ، وذلك بسبب الأعطال في منظومة التصوير ونفاذ خام جواز السفر بقسم الطابعة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :