أمريكا تمنح مطار سبها 4,5مليون دولار

أمريكا تمنح مطار سبها 4,5مليون دولار

أكدت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا أن  الولايات المتحدة مهتمة بتعزيز قطاع الطيران المدني في ليبيا والعمل مع الأطراف المعنية لربط ليبيا بالعالم.

فقد ذكر  المبعوث الأمريكي الخاص السفير ريتشارد نورلاند ونائب مساعد وزير الخارجية جوشوا هاريس والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا جيريمي برنت  أنه التقى  وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي خالد السويسي لتأكيد دعم الولايات المتحدة لتعزيز قطاع الطيران المدني الليبي وأمن المطارات.

وأشار أن الهدف هو ربط  ليبيا داخليًا مع باقي العالم. حيث منحت الولايات المتحدة في هذا الإطار مبلغا إضافيا قيمته 4.5 مليون دولار لمطار سبها عبر برنامج أمن الطيران والمطارات بليبيا التابع لمكتب مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية. سوف يدعم هذا التمويل الإضافي جهود تعزيز الاستقرار في جنوب ليبيا ويخلق المزيد من الفرص الاقتصادية ويمكن مطار سبها من توسيع عملياته كمركز للطيران.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة خصصت  منذ سنة 2018 أكثر من 20 مليون دولار لأمن المطارات في ليبيا. وقد حضر ما يقارب 3000 مسؤولا من المطارات الليبية دورات تدريبية ممولة من الولايات المتحدة بما في ذلك 300 امرأة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :