إدارة المهجرين بالحريات تبحث الصعوبات التي تواجه مهجري المنطقة الشرقية في المنطقة الغربية

إدارة المهجرين بالحريات تبحث الصعوبات التي تواجه مهجري المنطقة الشرقية في المنطقة الغربية

فسانيا : زهرة موسى

 عقد اجتماع ضم مدير إدارة المهجرين والهجرة غير القانونية(أ. عبدالإله عبدالحميد)، ورئيس قسم المهجرين بالإدارة (أ. خالد فرج)، وعدد من موظفي إدارة المهجرين والهجرة غير القانونية، ورئيس اللجنة التسييرية للمجلس البلدي ببنغازي(أ. طارق العرفي) وعضو اللجنة التسييرية (أ. عبد الخالق الصابري) بمقر المجلس الكائن بمنطقة بومشماشة.

وبحث الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تواجه مهجري المنطقة الشرقية في طرابلس والمنطقة الغربية، والآلية المثلى لحلحلتها، ومنها منحة بدل الإيجار و بعض المعاملات المصرفية، وتأخر الرواتب، وإذابة العراقيل في السجل المدني، والتسجيل في المدارس.

وخلص الاجتماع إلى إبراز أهم الصعوبات والمشاكل حتى يتم حلها بشكل نهائي، إضافة لإعداد تقرير لرئاسة المجلس لمتابعة المواضيع المطروحة مع الجهات الحكومية المختصة، وتم الاتفاق على ضرورة الاستمرار في اللقاءات والتواصل وتوحيد الجهود والعمل، حتى يتم الوصول لحلول جذرية ونهائية لما يعانيه المهجرون من المنطقة الشرقية.

و يذكر أنه ” يأتي هذا الاجتماع في إطار مساعي المجلس الوطني للحريات العامه وحقوق الإنسان في ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان وتحقيق العدالة بين أبناء المجتمع الليبي وتوضيح ما يصبو إليه المجلس وتطلعاته، وتكملة للمجهودات السابقة التي قامت بها إدارة المهجرين والهجرة غير القانونية بالمجلس.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :