إشهار جمعية تنمية المرأة الريفية بالمنطقة الجنوبية

إشهار جمعية تنمية المرأة الريفية بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : بية فتحي الشريف

 أعلنت جمعية “تنمية المرأة الريفية للمنطقة الجنوبية” عن إشهارها الرسمي في حفل أقيم بمقر مكتبة اليونسكو في مدينة سبها ، بحضور أعضاء فروع الجمعية من مناطق غدوة، بنت بية، مرزق، وأوباري.

وقدمت  إحدى المؤسسات للجمعية، عائشة محرز، شرحاً عن أهداف الجمعية والغرض من إنشائها. وأوضحت أن الجمعية تعمل في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية، وستقوم بإنشاء عدة فروع في المنطقة الجنوبية.

وثمنت محرز جهود الجميع الذين ساهموا في دعم وتأسيس الجمعية وجعلها حقيقة ملموسة.

من جانبها، أكدت حليمة عثمان العيساوي، مدير مكتب وزارة الدولة لشؤون المرأة فرع المنطقة الجنوبية، أن دور الجمعية سيكون في خدمة المرأة في منطقة فزان، بالإضافة إلى تطوير القطاع الزراعي والتربية الحيوانية في المنطقة.

وفي إطار الحفل، تم التطرق إلى أهمية الجمعيات التعاونية الزراعية المختصة بالمرأة في فزان، ودورها في إحداث نهضة زراعية وتنموية تلبي تطلعات المرأة في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، فضلاً عن دورها في تعزيز مشاركة المرأة في القطاع الزراعي وتوفير فرص عمل متعددة. ودعت الجمعية الجهات المختصة إلى تبني هذه المشاريع التي تسهم في النهوض بالاقتصاد المحلي.

ومن جانبه قال  أمحمد الكيلاني، مدير مكتب تنمية الصادرات بالمنطقة الجنوبية، إن الدورات التي نظمها المكتب في مجال تربية النحل ومشاركة المرأة فيها، حيث تم تنظيم ثلاث دورات تدريبية في هذا الصدد.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :