إيران: مقتل العالم النووي البارز محسن فخري زاده في هجوم مسلح بطهران وظريف يتهم إسرائيل

إيران: مقتل العالم النووي البارز محسن فخري زاده في هجوم مسلح بطهران وظريف يتهم إسرائيل

  • فسانيا – وكالات

قتل العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده الجمعة في هجوم مسلح بطهران، بعد استهداف سيارته من قبل مهاجمين واشتباكهم مع مرافقيه، وفق ما ذكرته وسائل إعلام رسمية إيرانية.

وتحدث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن وجود “مؤشرات جدية لدور إسرائيلي” في العملية، فيما امتنع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن التعليق على الهجوم.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن العالم النووي البارز محسن فخري زاده توفي في المستشفى الجمعة متأثرا بإصابته في هجوم مسلح. وقال بيان من القوات المسلحة الإيرانية نشرته وسائل إعلام رسمية “للأسف.. لم يتمكن الفريق الطبي من إنعاشه قبل دقائق. هذا المدير والعالم حقق أعلى مراتب الشهادة بعد سنوات من الجهد والنضال”. وأكدت وزارة الدفاع الإيرانية الخبر بعد وقت وجيز من استهدافه من قبل “عناصر إرهابية” قرب طهران. وأعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وجود “مؤشرات جدية لدور إسرائيلي” في عملية الاغتيال.

وقال مسؤول من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن المكتب يمتنع عن التعليق على أنباء عن هجوم استهدف عالما نوويا إيرانيا بارزا اليوم الجمعة. وفخري زاده، هو أستاذ فيزياء وضابط بالحرس الثوري الإيراني، قال عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو في عام 2018، بأنه مدير مشروع الأسلحة النووية الإيراني. وكان نتانياهو قد تحدث عن “فخري زاده”، في معرض حديثه عن مخزن لمواد نووية في طهران تستخدم في برنامج إيران النووي العسكري، حيث قال “تذكروا ذلك الاسم، فخري زاده”.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :