ابوجناح في زيارة لمستشفى الرازي للأمراض النفسية

ابوجناح في زيارة لمستشفى الرازي للأمراض النفسية

تفقد وزير الصحة رمضان أبوجناح، الأحوال الصحية لنزلاء مستشفى الرازي للأمراض النفسية و العصبية

وأوضحت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية ان خلال الزيارة تم الاطلاع على مستوى الخدمات الطبية المقدمة بأقسام التأهيل، والإيواء، والأشعة، والخدمات النفسية والاجتماعية، واختبارات الذكاء، والصيدلية.

وأشارت الى ان بعد انتهاء من جولته داخل الأقسام، عقد وزير الصحة مع مدير المستشفى «محمّد غوار» اجتماعا، وضم وعدد من مسؤولي الأقسام، وتباحث معهم حول احتياجات المستشفى وسبل تحسين خدماته الطبية.

وأضافت انه تم خلال الاجتماع أيضا التباحث حول الاستفادة من تجارب وخبرات مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعصبية في إدارة مركز الرعاية النفسية بمدينة سبها، المستحدث مؤخرًا بموجب قرار مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية رقم (741) لسنة 2023، ضمن جهود نائب رئيس مجلس الوزراء لضمان وصول الخدمات الطبية والرعاية النفسية للمواطنين بمناطق ومدن الجنوب.

وأكد ابوجناح بالاتفاق على تشكيل فرق طبية لزيارة مدينة سبها لمتابعة واقتراح التجهيزات اللازمة لافتتاح عيادة للصحة النفسية بمركز سبها الطبي، إلى حين تجهيز مبنى لمركز الرعاية النفسية المستحدث.

وفي كان السياق ناقش في الاجتماع عن إنشاء هيئة وطنية عليا للطب النفسي، إلى جانب تعزيز آفاق التعاون بين المستشفيات والمراكز المتخصصة بالصحة النفسية في ليبيا وما يناظرها من مراكز ومستشفيات على المستوى الإقليمي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :