اجتماع تقابلي بين نخبة من الحقوقيين بهدف تعزيز قدرات موظفي المجلس

اجتماع تقابلي بين نخبة من الحقوقيين بهدف تعزيز قدرات موظفي المجلس

فسانيا : بية الشريف

نظم المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بسيدي المصري ، بمقر ديوان المجلس ، اجتماعا تقابليا بين رئيس المجلس عمر الحجازي ونخبة من الحقوقيين

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس : تناول الاجتماع وضع خطة لتعزيز قدرات موظفي المجلس الوطني، وفق أولويات المجلس في هذا الإطار وكيفية اختيار المتميزين من موظفي المجلس ليتم إعدادهم ليكونوا كوادر مؤهلة للقيام بالأعمال الحقوقية المناطة بهم .

وأشار إلى أن : تم الاتفاق على إعداد برامج تدريبية لصالح موظفي المجلس يبدأ في تنفيذها خلال الأسبوع القادم، وسيتم منح فرصة لعدد من موظفي الفروع والمكاتب للانخراط في تلك البرامج التدريبية .

 و تشمل الدورات أساسيات حقوق الإنسان والتطور التاريخي لحقوق الإنسان وآليات حقوق الإنسان وآليات الحماية الدّولية والإقليمية والوطنية، بالإضافة إلى التعريف بالمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومبادئ باريس و معاهدة فيينا الخاصة بالتعريف بالاتفاقيات الدولية التي تعتبر ليبيا طرفا فيها، والتعريف بالقانون الدولي الإنساني أو ما يعرف باتفاقيات جنيف.

 وإعداد التّقارير ومتابعة التّوصيات حول حقوق الإنسان، وبرامج تدريبية في مجال استقبال الشكاوى والرصد والتقصي والتوثيق. يذكر أن : حضر هذا الاجتماع مديري إدارة التعاون الدولي وإدارة متابعة أوضاع المهاجرين والنازحين و مستشارة الرئيس للشؤون الإدارية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :