اجتماع رؤساء أقسام حماية الأسرة والطفل بالمنطقة الجنوبية

اجتماع رؤساء أقسام حماية الأسرة والطفل بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : محمود السالمي

عقد بمقر مديرية أمن الجفرة اجتماع ضم رؤساء أقسام حماية الأسرة والطفل بمديريات الأمن في المنطقة الجنوبية بهدف تدارس الخطة العامة لها والبدء في تنفيذها .

حضر الاجتماع كل من: اللواء . عبداللطيف أبولموشة  ، معاون الشؤون الأمنية بمديرية أمن الجفرة، والعقيد أسماء العشماوي مدير مكتب حماية الأسرة والطفل بالمنطقة الجنوبية التابع لديوان وزارة الداخلية بالحكومة الليبية

والمقدم  ناجية علي الشيباني ، رئيس قسم حماية الأسرة والطفل بمديرية أمن الجفرة ،والسيدة يثرب معيوف ، مدير مكتب شؤون المرأة بالقيادة العامة بالمنطقة الوسطى وعدد من الضابطات بمكاتب حماية الأسرة والطفل بالمنطقة الجنوبية .

ناقش الاجتماع التحديات والمخاطر التي تهدد كيان الأسرة بشكل عام وطرق التعامل معها والحد من تأثيراتها على الأفراد خاصة الأطفال وعلى استقرار المجتمع بشكل عام . و ما تتعرض له المرأة في حالات الطلاق ، والحضانة ، والنفقة ، والزواج بغير الليبي من ضياع للحقوق بسبب الجهل بالقوانين المنظمة للأحوال الشخصية.

وكذلك أهمية البدء في برامج التوعية والتثقيف لحماية الشباب من مخاطر الإنترنت ، خاصة مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بجريمة الابتزاز الإلكتروني ، والبرامج الموجهه للتاثير على الآداب العامة ، وطرق مكافحتها .

وفي إطار التنسيق لبدء حملات التثقيف والتوعية ، أجرى رؤساء أقسام حماية الأسرة بالمنطقة الجنوبية لقاء  مع السيد . علي يامي مراقب تعليم الجفرة ، ومكتب الخدمة الاجتماعية وقسم الإرشاد النفسي  ، ورياض الأطفال بالمراقبة لتنسيق التعاون في استهداف المؤسسات التعليمية في مختلف المراحل بمحاضرات التوعية التي يعتزم قسم حماية الأسرة والطفل تنفيذها خلال المدة القادمة. 

وقد قام مدير مديرية أمن الجفرة ، في ختام الاجتماع   بتكريم المشاركات فيه بشهادات تقدير وحثهن على الجدية في تطبيق برامج حماية الأسرة والطفل في المنطقة الجنوبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :