اجتماع رئيس مجلس النواب مع نقيب عام المعلمين

اجتماع رئيس مجلس النواب مع نقيب عام المعلمين

    صرح المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي أنه اجتمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مع نقيب عام المعلمين في ليبيا وعدد من النقابات العامة للمعلمين ورؤساء فروع النقابة في معظم بلديات ليبيا.

حيث أكد المعلمون هذا الاجتماع على دعمهم وتأييدهم لرئيس مجلس النواب وأعضاء مجلس النواب. كما قدموا شكرهم للرئيس  على إصدار مجلس النواب قوانين انتخاب رئيس للدولة الليبية ومجلس الأمة يتكون من مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وأكدوا أيضا بأن المعلمين داعمون للعملية الانتخابية في ليبيا.

كما قدموا تعازيهم الحارة في ضحايا إعصار دانيال في مناطق الجبل الأخضر ومدينة درنة. حيث تحدث معهم رئيس مجلس النواب حول اهتمام  مجلس النواب منذ الوهلة الأولى عند حدوث الفيضانات وذلك بتوجيه دعوة إلى كل السلطات في ليبيا ولدول العالم لمساعدة ليبيا في هذه الكارثة والمصاب الجلل الذي حدث في مناطق الجبل الأخضر ومدينة درنة.

كذلك أصدر قانون ميزانية الطوارئ التي تقدر بـ 10 مليار دينار. وطالب مجلس النواب بالتحقيق في انهيار سد وادي درنة. حيث أصدر التعليمات اللازمة للنائب العام بفتح التحقيق في ذلك كما اطلع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح على الأضرار في مدينة درنة وفي مدينة القبة هو وعدد من أعضاء مجلس النواب حيث اجتمع مع المجلس البلدي درنة والمؤسسات بالمدينة والأعيان والحكماء. كما تم الاطلاع على التقارير الواردة من المناطق المتضررة الأخرى. أيضا تحدث رئيس مجلس النواب عقيلة صالح عن القوانين الانتخابية الرئاسية والبرلمانية التي أصدرها مجلس النواب وكيف يكون دور المعلمين في إنجاح العملية الانتخابية في ليبيا وماقدمه مجلس النواب للمعلمين في ليبيا هو واجب وطني مستحق.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :