اختتام ورشة عمل حول (الوقاية والحماية في مناطق النزاع) والمركز الليبي لحرية الصحافة يطلق يوم الغد الخميس برنامج ” الصالون المفتوح “

اختتام ورشة عمل حول (الوقاية والحماية في مناطق النزاع) والمركز الليبي لحرية الصحافة يطلق يوم الغد الخميس برنامج ” الصالون المفتوح “

فسانيا / حياة فرحات

اختتمت اليوم الأربعاء 28-9-2016  ورشة العمل التدريبية حول (الوقاية والحماية في مناطق النزاع) والتي استهدفت عدد من الصحفيات والناشطات في المجتمع المدني والتي أقيمت ليوميين متتاليين في مركز إيضاح برعاية وإشراف المركز الليبي لحرية الصحافة بالتعاون مع المعهد صحافة السلم والحرب .

5667-8

وتم تدريب الصحفيات والناشطات بإعطائهن المحاضرات النظرية  والتدريب العملي علي وقاية وحماية أنفسهن في مناطق النزاع والحرب  وكيفية اسعاف أنفسهن ومن حولهم  بتدريب عملي على الإسعافات الأولية ، إضافة  لكيفية تجنب مخاطر الاعتقال والاختطاف والاستيقاف وعرض أفلام تشرح ذلك تفصيليا ، واحتوى البرنامج العام للتدريب علي معرفة نوعية الأسلحة وتقديرها بالصوت وكيفية الوقاية منها قدر الإمكان أثناء تغطية  الصحفي والواجب الإنساني للاشتباكات المسلحة في الجبهات .

5667-15667-9

هذا سيقيم  المركز الليبي لحرية الصحافة يوم الغد الخميس 29-9-2016 برنامج ” الصالون المفتوح ” بدار الحسن الفقيه بالشراكة مع منظمة مراسلون بلا حدود عند الساعة الرابعة والنصف عصراً ، الذي أعلن عنه في وقت سابق على صفحته في الفيسبوك والموقع اللإلكتروني للمركز ، حيث أوضح  المركز أنه  يستهدف الصحفيين والإعلاميين بشكل دوري لمناقشة قضايا قطاع الصحافة والإعلام وتبادل الآراء ووجهات النظر حول الملفات والعراقيل التي تواجههم بعملهم اليومي ، وأنه يهدف لفتح نقاشات وحوارات جدية بين أصحاب المهنة لخلق أرضية مٌشتركة فيما بينهم .

و ستكون أولي حلقات النقاش ” الصالون الاعلامي  المفتوح ”   بعنوان ” السلامة المهنية للصحفيين بمناطق النزاع ” ، والتي ستكون النقاش فيها عن  : تعزيز أليات السلامة المهنية للصحفيين بمناطق النزاع –  أنواع لمخاطر التي قد تواجه الصحفيين في العمل الميداني بمناطق النزاع – نقل المواقف التي قد واجهتكم في بعض خطوط التماس بمناطق النزاع .

 والجدير ذكره أن المركز الليبي لحرية الصحافة ، هو منظمة غير ربحية مستقلة أسسها مجموعة من الصحفيين المدافعين على حرية الصحافة والإعلام وتعزيز مبدأ استقلالية المهنة وزيادة التكوين والتدريب الإعلاميين للشبان الصحفيين الجدد ، وتعمل للدفـاع عن قيـم الصحافة الحٌرة في ظل العنف المسلط ضد الصحفيون والمؤسسات الإعلامية .

 والمركز مؤسسة ليبية إعلامية حقوقية لها امتداد إعلامي محلي ، منفتحة على كافة الصحفيين والإعلاميين والمنظمات المهتمة بقضاياهم والدفاع عنها ، وتسعي كجماعة ضغط لضمان حق حرية الصحافة والإعلام.

ويعمل المركز بالأساس بعملية رصد ومتابعة الانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها الصحفيين والتضييق على الحريات بمجال الإعلام ، ويسعى جاهداً للإبلاغ عنها لوضع حد لمثل هذه الانتهاكات والتواصل مع السلطات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية.

ويحاول المركز الاهتمام بتقديم التصورات والمقترحات للقوانين والتشريعات والتي تحمي استقلالية المهنة والحد من اختراقها بالإضافة لصون حقوق الصحفيين .

ولمعرفة المزيد عن أنشطة وبرامج المركز الليبي لحرية الصحافة على الموقع التالي :

http://lcfp.org.ly/

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :