استحداث مشاريع تنموية لرعاية اسر الشهداء

استحداث مشاريع تنموية لرعاية اسر الشهداء

فسانيا :: محمد عينين

التقى مندوب الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ” مصطفي الشويدلي ” بمدير مكتب رعاية أسر الشهداء ببلدية سبها “عوض شنمبور” وأسر الشهداء بالبلدية وممثلين عنهم وذلك في إطار الزيارة التي نظمها مندوب الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء.

واستمع المندوب للإشكاليات التي يعاني منها الاسر وسبل حلحلتها. وقال” الشويدلي ” ان الزيارة تاتي بناء على الفكرة التي تبناها السيد وزير الإقتصاد ضمن المشروعات الصغري والمتوسطة التي تقوم بها.

وأضاف ان هذا المشروع سجل به عدد 1225 اسرة على مستوى ليبيا وكان نصيب المنطقة الجنوبية حوالي 72 من بلدية سبها.

و استطرد ” سيكون هناك توقيع مذكرة تفاهم غدا تشمل مشروع” ساندني” التابع للهيئة و صندوق ضمان الانماء ووزارة الاقتصاد اضافة الي الشركة القابضة لاتصلات والمؤسسة الوطنية للنفط كذلك البرنامج الوطني للمشروعات الصغري والمتوسطة واردف ان الانطلاقة ستكون من المنطقة الجنوبية وبصفة خاصة بلدية سبها الى باقي انحاء المنطقة.

بدوره اضاف احمد موسي عضو فريق المشروعات الصغري بالهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء. هذا المشروع يستهدف هيئة رعاية اسر الشهداء والمفقودين .

و واصل بدورنا كجهة مسؤولة سنعمل على مساعدة الاسر في بناء مشاريع لها و تقتصر مهمتنا على تدريب اصحاب المشاريع من خلال الدورات التدربية خاصة الاسر التي لا تملك مشاريع معنية ومساعدتها على انشاء مشروع ناجح.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :