استعدادات وزارة الصحة للاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية 2023- 2028

استعدادات وزارة الصحة للاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية 2023- 2028

(فسانيا/آمال مصطفى) ….

تابع نائب رئيس الوزراء- وزير الصحة المكلف السيد “رمضان أبو جناح”، ومدير عام المركز الوطني لتطوير النظام الصحي ومستشار الوزير السيّد “عادل الذيب”، استعدادات وزارة الصحة لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية 2023- 2028، و استعراض مفصل لخطة القطاع الصحي المقترحة لعام 2023م.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية التي سيتم إطلاقها خلال شهر مارس الجاري، إلى رفع كفاءة المستوى الأول من الرعاية الصحية، باعتباره يمثل الأهمية القصوى للمنظومة الصحية، من خلال رفع كفاءة الخدمات الطبية بالعيادات المجمعة، والمراكز والوحدات الصحية، وتطبيق نظام طب الأسرة والإحالة.

وسيجري تنفيذ الاستراتيجية على ثلاث مراحل لتشمل كل المناطق الليبية، وسينتج عن تنفيذ الاستراتيجية اعتماد رقم صحي لكل مواطن، وسجل صحي إلكتروني.

هذا و اطّلع السيد الوزير على مراحل تنفيذ خطة القطاع الصحي لعام 2023، والتي ستنطلق لأول مرة بعد مرور أكثر من اثنتي عشرة سنة، لم يتم خلالها إطلاق واعتماد وتنفيذ أي خطة وطنية لإصلاح القطاع الصحي، وتهدف خطة القطاع إلى إعادة هيكلة النظام الصحي في ليبيا بحيث يكون قطاع الصحة وحدة إدارية واحدة ومتكاملة، وتوزيع الخدمات بين المناطق الصحية الستة وفق الأولويات والتوزيع الجغرافي للسكان.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :