استقبال وفد رسمي لمتابعة مشروع محطة الطاقة الشمسية ببلدية تهالة

استقبال وفد رسمي لمتابعة مشروع محطة الطاقة الشمسية ببلدية تهالة

فسانيا | عمر بن خيلب

استضافت بلدية تهالة، وفداً رسمياً لمتابعة مشروع محطة الطاقة الشمسية الجاري تنفيذه بالبلدية، والذي يُعد أحد أهم مشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة الجنوبية.

وفد رسمي يضم مختصين في التخطيط والطاقة

وضم الوفد كلاً من مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي ورئيس لجنة البرنامج الوطني لتوطين الطاقة الشمسية سالم المريمي ، عضو لجنة البرنامج الوطني لتوطين الطاقة الشمسية عزالدين الجزاوي، وعضو ووكيل ديوان وزارة الحكم المحلي بالمنطقة الجنوبية، إلى جانب مدير إدارة التوزيع بالمنطقة الجنوبية، ونائب رئيس لجنة الطوارئ بالمنطقة، وعضو لجنة الطوارئ، إضافة إلى ممثلين عن شركة (جيسرتي ايس جروب) التركية المنفذة للمشروع.

استقبال رسمي من بلدية تهالة ومكونات المدينة

وكان في استقبال الوفد عميد بلدية تهالة وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس مجلس الحكماء والأعيان، ومسؤول الكهرباء بمنطقة غات، وعدد من مهندسي الشركة العامة للكهرباء بمكتب تهالة، إلى جانب جمع من شباب وأهالي المدينة.

مشروع استراتيجي لتعزيز الاستقرار الكهربائي

ويأتي تنفيذ هذا المشروع بعد دراسات فنية متكاملة، حيث تم اختيار بلدية تهالة لاحتضان محطة الطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية تصل إلى 50 ميجاوات، بهدف دعم الشبكة الكهربائية وتغذية عدد من البلديات في المنطقة، بما يسهم في تحسين استقرار الخدمة والتخفيف من معاناة المواطنين مع انقطاعات الكهرباء.

دعم للمشاريع التنموية في الجنوب

ويُعد هذا المشروع من المشاريع الحيوية والتنموية التي يُعوَّل عليها في تعزيز البنية التحتية لقطاع الكهرباء في الجنوب الليبي، ودعم مسار التنمية المستدامة، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين والخدمات الأساسية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :