اشتباكات ببلدية ربيانة تخلف قتيلين وجرحى ووزارة الداخلية

اشتباكات ببلدية ربيانة تخلف قتيلين وجرحى ووزارة الداخلية

اندلعت ببلدية ربيانة اشتباكات مسلحة بين القوات التابعة لمديرية امنها و بعض من القوات القادمة خارج البلدية و ادانت وزارة الداخلية هذا الهجوم في بيان لها وأكدت ان يد العدالة ستطال كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن والمواطن.

وأكدت انها لن تتهاون مع الخارجين عن القانون وانه سيكون قاطع دبر العابثين. وقال مصدر امني ببلدية ربيانة ان المشكلة بدأت بعد تمركز قوة مشكلة من عدد 10 سيارات في ضواحي ربيانة و معهم مجموعة من طبرق وعند سؤالهم عن تبعيتهم قالوا بأنهم يتبعون إحدى كتائب القوات المسلحة في طبرق و معهم رسالة تكليف رسمية بدخول ربيانة دون تحديد نوع و طبيعة المهمة المكلفين بها.

وتابع المصدر اندلع الفتيل بعد ان حدثت مشاجرة عادية بين أحد شباب ربيانة و أحد أفراد تلك المجموعة فتم القبض عليهم من قبل المديرية بإعتبارها انها قضية مشاجرة و بعد ساعتين من القبض حاولت تلك المجموعة الدخول للمديرية بالقوة للإفراج عن الموقوف و أدعوا بإن الموقوف يتبعهم.

و افاد المصدر انه تم التعامل معهم من قبل عناصر المديرية مدعومين بكتيبة 129 مشاة التابعة اللواء 106 و الكتيبة 178 حرس الحدود ربيانة فتم القبض على آمر المجموعة و معاونه و مصادرة سيارة.

و اوضح ان المديرية قامت بملاحقة هذه المجموعة بالتعاون مع الكتيبة 129 مشاة و الكتيبة 178 حيث تم الاشتباك معهم و على إثر ذلك قُتل م.ض عبدالله حسين مصطفى التابع لمديرية أمن ربيانة وطاهر حسن حسين و جرح عدد من العناصر.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :