اعتقال بنغلاديشي عضو بشبكة تهريب للبشر ببنغازي

اعتقال بنغلاديشي عضو بشبكة تهريب للبشر ببنغازي

  تمكن عناصر مركز شرطة بوعطني من إلقاء القبض على بنغلاديشي عضو بشبكة دولية لتهريب البشر عبر البحر مقابل مبالغ مالية، وهارب من مدينة طرابلس، ويمتهن خطف العمالة الوافدة وتعذيبهم.

وقالت مديرية أمن بنغازي في بيان إن معلومات وردت إلى أعضاء التحريات بمركز شرطة بوعطني عن شخص بنغلاديشي الجنسية قادم من مدينة طرابلس، وقام باستئجار منزل بمنطقة المساكن، ويقوم بخطف العمالة الوافدة من الجنسية البنغلاديشية وتعذيبهم مقابل فدية مالية يطلبها من ذويهم.

وبحسب البيان فإن المعلومات أفادت بأن الشخص البنغلاديشي يقوم بتهريب البشر عن طريق البحر إلى دول أوروبا عبر الشواطئ الليبية مقابل مبلغ مالي 10 آلاف دينار للفرد الواحد.

وأوضحت المديرية بأنه على الفور أصدر رئيس المركز العميد “خالد الترهوني ” تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب، وعقب تقنين الإجراءات وأخذ الإذن من النيابة العامة، تمت مُداهمة المنزل وضبط الشخص المطلوب، وتم العثور على شخص آخر كان تحت التعذيب والذي أفاد بأن المتهم المطلوب قام بتصويره عاريا وطلب فدية من ذويه قدرها 60 ألف دينار.

حيث تم الانتقال إلى مركز الشرطة وبالاستدلال مع الشخص المطلوب اعترف بما نُسب إليه، وبتفتيش هاتفه تم العثور على مقاطع فيديو توضح عمليات تهريب لمهاجرين غير نظاميين ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته إلى النيابة العامة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :