اعضاء المجالس البلدية بالجنوب يجتمعون مع قيادات في الجيش الليبي بالمنطقة الجنوبية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني

اعضاء المجالس البلدية بالجنوب يجتمعون مع قيادات في الجيش الليبي بالمنطقة الجنوبية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي

عقد عمداء واعضاء المجالس البلدية بالجنوب اجتماعا مع قيادات في الجيش الليبي بالمنطقة الجنوبية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، لتدارس سبل تفعيل مؤسسة الجيش وتمكينها من وضع يدها لحماية مؤسسات الدولة السيادية والخدمية.
وتداول المجتمعون عدة قضايا فيما يخص المقرات العسكرية وآلية اعادتها للعمل، كما تناقشوا سبل تفعيل المصالحة الوطنية ودورها في تعزيز دور الجيش في الجنوب بشكل عام.
واستعرض العمداء اخر ماتوصلت اليه مجهودات افتتاح مطار سبها الدولي المغلق منذ أكثر من عامين على خلفية اشتباكات مسلحة دارت في محيطه، واطلعوا على مدى جاهزية المطار ومايمكن تقديمه من خدمات تعّجل تشغيله في اقرب وقت.
كما طالب العمداء في اجتماعهم بتشغيل محطة اوباري البخارية والعمل على تذليل الصعاب من أجل تحقيق هذا المطلب، إضافة لإعادة تشغيل مطار اوباري المتوقف منذ اشتباكات 2015.
وقال عضو المجلس البلدي لبلدية سبها غدفي ابوسعدة لفسانيا، إن بلديات المنطقة الجنوبية وضعت آلية للتواصل مع ضباط الجيش لوضعهم في صورة المتطلبات والاجراءات المتبعة من أجل التحاقهم بثكناتهم، موضحا أن تفعيل مؤسسة الجيش اصبح طلبا ملحا مع الانفلات الامني الذي يشهده الجنوب.
وأضاف بوسعدة أنه قد تم التواصل مع حكومة الوفاق من أجل الإسراع بالتفاوض مع الحكومة التركية فيما يخص عودة الشركة المنفذة لمحطة اوباري البخارية

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :