الأعلى للتبو يرفض التدخل التركي في ليبيا

الأعلى للتبو يرفض التدخل التركي في ليبيا

  • فسانيا :: محمد بشر

أصدر المجلس الأعلى لقبائل وأعيان قبائل التبو بيان جاء فيه

ونحن إذ نتابع مجريات الأحداث على الساحة الليبية والتطورات التي تعاني تبعياتها ويدفع المواطن البسيط ثمنها من مقدراته الاقتصادية والبشرية. وفي هذه الأيام الصعبة والحاسمة في تاريخ الوطن والتي ارتسمت بتصارع وتكالب الأمم على خيرات بلادنا والتدخل المباشر في شؤون البلاد حتى وصل الأمر إلى إعلان درجة إعلان الحرب والاحتلال والتهديد والسيطرة على مصادر النفط والغاز من دولة تركيا التي حولت الساحة الليبية إلى صراع دولي ينذر بحرب عالمية وزعزعة أمن المتوسط والعالم ويساعدها على ذلك العملاء من أبناء الوطن بحجة رفض حكم العسكر وشعار الدولة المدنية وشعور المجلس الأعلى لقبائل التبو بالخطر المحدق فقد اجتمع أعيان ومشائخ قبائل التبو ليؤكدوا على الآتي :

أولا- نؤكد تأييدنا ودعمنا الدائم والمستمر للشرعية الوحيدة والتي ارتضاها الشعب الليبي والمتمثلة في مجلس النواب برئاسة المستشار عقيلة صالح والحكومة المنبثقة عنه والقيادة العامة للجيش الليبي.

ثانيا- نؤكد على وحدة التراب الليبي والمصالحة الوطنية الشاملة وعودة النازحين في الداخل والخارج ورفع الغطاء الاجتماعي عن كل خارج على القانون وكل من يدعي تمثيل التبو بدون تكليف.

ثالثا- نبارك مبادرة المستشار عقيلة صالح والتي تبنتها القاهرة في إعلانها ونؤيد جميع تحركاته واتصالاته مع المجتمع الدولي.

رابعا- نرفض أي تواصل مباشر للقبائل وأعيانها ومشائخها مع أي دولة على جميع المستويات إلا بإذن مباشر من مجلس النواب وذلك حرصا على وحدة الصف وعدم الزج بالقبيلة في المعترك السياسي.

خامسا- نرفض التدخل التركي السافر في الشؤون الليبية. سادسا- نؤكد على تمسكنا بالجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر ونؤكد افتخارنا واعتزازنا بما حققه من انتصارات وتنظيم وبناء للجيش كان آخرها تخريخ الدفعة 52 من ضباط الكلية العسكرية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :