الإعلام الخارجي والتوجيه المعنوي يناقشان توثيق جرائم الحرب

الإعلام الخارجي والتوجيه المعنوي يناقشان توثيق جرائم الحرب

اجتمع رئيس هيئة الإعلام الخارجي بالحكومة المؤقتة عريش سعيد مع المتحدثالعسكري و مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة العقيد أحمد المسماري والقائد الميداني بالمحور الغربي  محمد داوود القابسيوذلك لمناقشة استمرارية توثيق جرائم الحرب في عموم مناطق القتال بالبلاد ،ومتابعة نتائج مؤتمر جرائم الحرب الذي نظمته إدارة التوجيه المعنوي برعاية الهيئة .

وقالعريش سعيد ، إن الهيئة تواصلت مع جهات دولية لنقل و إيصالما تم توثيقه في مؤتمر جرائم الحرب  بالمنطقة الممتدة من قمينس إلى إجدابيابعد تعرضها لهجوم إرهابي من قبل مايُعرف بسرايا بنغازي الإرهابية، إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بهولندا و ذلك لملاحقة مرتكبي هذه الجرائم في كل دول العالم ، وتعميم هذه التجربة على كافة المناطق التي شهدت جرائم مماثلة وبالأخص مدينة بنغازي ، كما تعهد بمواصلة رعاية هذه المؤتمرات بالتنسيق مع إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة .

ومن جانبه أكد العقيد أحمد المسماري : إن المؤتمر الأول حقق نجاحاً كبيراًعلى الصعيدين المحلي و الدولي رغم غياب منظمة العفو الدولية ومنظمات دولية أخرى منتقداً في الوقت ذاته القصور في عمل كثير من المنظمات الحقوقية في  ليبيا و غياب دورها التوثيقي .

مطالباًإياها بالمسارعة في توثيق الجرائم و وضعها في الإطار و الصبغة القانونية من قبل الخبراء و المختصين القانونيين .

واتفق المسماري مع طرح هيئة الإعلام الخارجي بتنظيم مؤتمرات لجرائم الحرب في عواصم عربية وأوربية لإيصال صورة حقيقية عن هذه الجرائم ومرتكبيها.

وكشف المتحدث العسكري عن تنظيم مؤتمر لجرائم الحرب في عموم ليبيا سيُعقد في مدينة بنغازي خلال شهر  ديسمبر المقبل .

وفي سياق متصل أشاد القابسي، بجهود إدارة التوجيه المعنوي وهيئة الإعلام الخارجي في توثيق هذه الجرائم مبدياً استعدادهلتزويدهم  بمزيد من الصور ومقاطع الفيديو التي وثقها سكان تلك المناطق التي تعرضت لهذه الانتهاكات.

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :