الاتحاد الليبي يعيد النظر في دخول الجماهير للملاعب

الاتحاد الليبي يعيد النظر في دخول الجماهير للملاعب

تابع الاتحاد الليبي لكرة القدم الأحداث المؤسفة التي صاحبت بعض مباريات الأسابيع الاولى من مسابقة الدوري الليبي لكرة القدم.

وأوضح الاتحاد في بيان له بانه سيعيد النظر ويفكر في دراسة جديدة لحظر دخول الجماهير الرياضية الى الملاعب بعد رصد التصرفات الخارجة عن الروح الرياضية من قبل بعض الجماهير ، من بينها استعمال الألعاب والمفرقعات النارية والتي قد تسبب في إيذاء الأخرين ‘ والقيام بقذف علب الزجاج الفارغة داخل أرضية الملعب ، وكذلك أطلاق بعض الهتافات النابية والمهينة المتمثلة في أساءه الأخرين ومسئولي المباريات.

وأشار إلى أنه بالرغم من الموافقة على دخول الجماهير لحضور المباريات ومساندة فرقهم من على المدرجات وتأكيد وزارة الداخلية على جاهزيتها لتأمين المباريات ، وبأنها لن يتهاون في تطبيق العقوبات لردع المخالفين لضمان استقرار المسابقة الا انه واجه بعض القصور في مواد اللوائح لتطبيقها على المخالفين .

وأعلن الاتحاد أنه بصدد إصدار قرارات متممة لمعالجة مثل هذه الحالات التي تتضمنها لوائحنا ، مطالبا الحكام ومراقبي المباريات المكلفين بتوخي الدقة عن كتابة التقارير وعدم الأغفال عن ما يحدث داخل الملعب من مخالفات باعتبارها وثائق مهمة يستند عليها في اتخاذ القرار الصائب حيال المخالفين .

وعبر في بيانه عن أمله من الأجهزة الأمنية المختصة بتأمين الملاعب وعدم دخول الالعاب والمفرقعات النارية الى المدرجات حفاظا على سلامة وحماية الجميع من أجل أنجاح المسابقة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :