الاجتماع الاول لمجلس إدارة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

الاجتماع الاول لمجلس إدارة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

  • فسانيا :: عادل الشتيوي

عقد مجلس ادارة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، المُنتخب بتشكيلته الجديدة، اجتماعه الاول بمقر نقابة الصحفيين العراقيين في العاصمة بغداد، وبحضورٍ كاملٍ، لوضع خارطة الطريق الجديدة، وتوزيع اللجان ومناقشة اهم المحاور المتعلقة بالعمل في الفترة المقبلة. في بداية الاجتماع، شكرت الادارة الجديدة الزملاء، الاعزاء اعضاء الجمعية العمومية على حضورهم الفاعل في الانتخابات واسهامهم المباشر في نجاح العملية الانتخابية… ثم قدم رئيس الاتحاد الزميل خالد جاسم، شرحاً موجزاً لكلمات الشكر والثناء من رسائل تلقاها الاتحاد واصداء تشكيل مجلس ادارة الاتحاد المنتخب في 19 كانون الاول ديسمبر المنصرم، معتبراً ما تحقق انجازاً في ظل الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا وصعوبة حضور كل اعضاء الهيئة العامة البالغ عددهم 190 عضواً.

وحضور 143 عضواً من اعضاء الهيئة العامة للتصويت على اختيار الاعضاء المُرشحين الكفوئين من الذين انتخبتهم الهيئة العامة ووضعت ثقتها بهم للسنوات الاربع المقبلة. وتلقى الاتحاد العديد من رسائل التهنئة التبريكات على مختلف الاصعدة، المحلية والعربية والقارية والدولية، عقب انتخاب تشكيلة اختلطت فيها اقلام الخبرة والباع الطويل بالكفاءات الشابة والطموحة.

وناقش الاجتماع الاول ضرورة ايجاد مقر يليق باسم الاتحاد وتاريخه العريق الذي يعود الى العام 1971 ليكون مكاناً مُعرفاً اشبه بالملتقى يضم الجميع شريطة ان يفلح الاتحاد بالاعتماد على نفسه في تمويله من خلال البحث عن الرعاة والداعمين له في المدة القادمة. كما وقرر اعضاء مجلس الادارة انشاء موقعاً رسمياً مستقلاً للاتحاد على شبكة المعلومات الدولية الانترنت والتعامل ببريد الكتروني جديد والعمل على تغذية الموقع، الذي سَيُنجز، بالاخبار وان يكون اشبه بوكالة انباء رسمية يتم تداول الاخبار والمواضيع المهمة فيه.

وسمى الاتحاد، الزميل جعفر العلوجي، اميناً مالياً للاتحاد والزميل جمعة الثامر ناطقاً صحفياً بأسم الاتحاد والزميل سيف المالكي، امين السر المساعد كما وزع المهام على اعضاء مجلس الادارة في قيادة اللجان العاملة، حيث تمت تسمية الزميل الدكتور عدنان لفتة، نائب رئيس الاتحاد، رئيساً للجنة العلاقات والزميل عمار ساطع لرئاسة لجنة الدورات التطويرية والزميل ميثم الحسني للجنة المهنية والزميل مؤنس عبدالله للجنة الاجتماعية والزميل سمير السعد للجنة الاقاليم والمحافظات والزميل بلال زكي للجنة الاعلامية، على ان يختار كل رئيس لجنة، اربعة اعضاء من الهيئة العامة في لجنته لادامة العمل وتسهيل المهام الموكلة اليهم، شريطة ان يتم تقييم عمل اللجان كل ستة اشهر.. وان يُقدم كل رئيس لجنة ملفاً متكاملاً يضم برنامج عمله ورؤيته بتفعيل وتنشيط لجنته ولفترة اربعة اشهر مقبلة.

كما وتقرر في الاجتماع، تسمية الزملاء سعدون جواد والدكتور علي الهاشمي وعلي رياح والدكتور هادي عبدالله والدكتور عمار طاهر للجنة الاستشارية للاتحاد والزميلات، الدكتورة عاصفة موسى رئيسة للجنة النسوية بمعية الزميلات نغم التميمي وسميرة الداغستاني واميرة محسن وايمان كاظم، عضوات في اللجنة، بينما تقرر التصويت من قبل اعضاء مجلس ادارة الاتحاد على موضوع ايفاد الزملاء الصحفيين.

وبهدف ضمهم الى العمل في الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، تقرر تأسيس لجنة المصوريين الصحفيين الرياضيين مع تمييزهم بصفة “مصور رياضي” ومنحهم هوية عضو في الاتحاد، على ان يكون منتمياً الى مؤسسة صحفية او مكاتب إعلامية في الاندية او الاتحادات الرياضية او الدوائر ذات العلاقة بالعمل الرياضية وان يكون مستمراً في العمل ووفقاً للضوابط والاليات التي تضمن واجباتهم في العمل وحقوقهم المعنوية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :