الاحتفاء بأول ممرضة بمنطقة غات

الاحتفاء بأول ممرضة بمنطقة غات

فسانيا : أحمد التواتي

احتفى مستشفى غات العام ضمن أسبوع التمريض بالمستشفى بأول ممرضة بمدينة غات “تنكو عبدالرحمن الكندي” حيث تم نشر معلومات تعريفية عنها.

وذكر ” المكتب الإعلامي عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن “تنكو عبدالرحمن الكندي” من مواليد 1935 بمدينة غات و بدأت مهنة التمريض في عمر الرابعة عشرة كأول فتاة ليبية ممرضة بالمنطقة.

و أشار إلى أنه ” في سنة 1949 عملت كممرضة بمستشفى غات آنذاك مع الطبيب الفرنسي (تشبور) وعملت كمرافقة في الزيارات المنزلية ، و كان دورها مداواة المرضى بالمستشفى وخصوصاً النساء وكبار السن مع الزيارات المنزلية بشكل دوري .

و كان يرافقها من الممرضين الرجال : المرحوم بابا خليل والمرحوم علي شعبان (عليتن) والمرحوم مختار حسن المرحوم أمحمد علي الحسناوي.

و أفاد ” استمرت كممرضة حتى بعد وصول الطبيب الجديد (مروك) سنة 1952 حتى سنة 1955رفقة فريق الممرضين من الرجال بالمنطقة منهم (المرحوم محمد أحمد والمرحوم أحمد سلامة).

و أكد على أنه ” في نهاية عام 1975 توقفت عن العمل رسمياً لتتفرغ لحياتها الخاصة ولكنها استمرت في تقديم خدمة المداواة بين الحين والآخر.

و شدد المكتب أنه ” في مستشفى غات العام نفتخر بالسيدة “تنكو” كرائدة في المجال الصحي بالمنطقة وسنظل نذكر سيرتها ونتطلع أن تكون القدوة الحسنة للأجيال التي تبعتها في مجال التمريض ، كل عام وأنتِ بخير ونتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :