الاحتفال باليوم العالمي لمرض فقد المناعة المكتسبة HIV.

الاحتفال باليوم العالمي لمرض فقد المناعة المكتسبة HIV.

نظم المركز الصحي حي التحرير احتفالا باليوم العالمي لمرض فقد المناعة المكتسبة HIV والمعروف بالإيدز و حضر الاحتفال عيسى أمحمد أوكي مدير المركز الصحي حي التحرير و سليمان إبراهيم نائب المدير و عمر زيدان مدير المركز الصحي المنشية و حمد أحمد بوعزوم مدير وحدة الرعاية الصحية الأولية المكلف ومدير وحدة الرعاية الصحية السلام.

كما حضر الاحتفالية المهتمون بهذه الذكرى والعناصر الطبية والطبية المساعدة العاملة بالمركز. وأوضح عيسي أمحمد أوكي مدير المركز الصحي حي التحرير ” اليوم نحتفل بذكرى اليوم العالمي لمرض الإيدز ويعتبر المركز الصحي حي التحرير أول المراكز ببلدية سبها التي أحيت هذا اليوم خاصة وأن الذكرى معروفة وباتت تتطور”.

 وأضاف “بدورنا نشكر أ. (خديجة أمحمد مسعود) التي أوضحت لنا خلال الندوة التعريفية بهذا المرض ومخاطره وإمكانيات التعايش معه والوقاية منه وأيضا كيفية التعامل مع حامله “.

 وتابع” نتمنى من كافة العناصر الطبية أن تتوخى الحيطة والحذر من هذا المرض، خاصة العناصر الطبية التي تعمل ضمن الكادر الطبي في غرف العمليات وأن تتبع كافة الإجراءات الاحترازية فعدد ضحايا هذا المرض قد تزايدت في الآونة الأخيرة في المنطقة الجنوبية وتعود أسباب زيادة أعداد الحالات لعدم وجود مراكز خاصة تحتضن مرضى هذا الوباء، والذي يلجأ المصابون إلى الانتقال إلى المنطقة الغربية في رحلة البحث عن علاج جراء المركزية التي تعاني منها أغلب مدن الجنوب الغربي “.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :