البرغوتي :الدراسة لهذا العام ستكون وفق متطلبات اللجنة الاستشارية العلمية لمكافحة جائحة كورونا

البرغوتي :الدراسة لهذا العام ستكون وفق متطلبات اللجنة الاستشارية العلمية لمكافحة جائحة كورونا

  • خاص فسانيا

قال سالم مفتاح البرغوتي مدير إدارة التعليم الأساسي بوزارة التعليم لفسانيا أن بداية العام الدراسي 2020 – 2021 ستكون وفق متطلبات اللجنة الاستشارية العلمية لمكافحة جائحة كورونا و إن يوم السبت الثاني من يناير بداية الدراسة في كافة مراقبات التعليم التابعة لحكومة الوفاق الوطني وإذ تهنئ وزارة التعليم كافة أولياء الأمور بعودة الدراسة تؤكد بأنها قامت بوضع خطة بديلة لهذه العودة وفق متطلبات اللجنة الاستشارية العلمية لمكافحة جائحة كورونا .

وأضاف ستكون الدراسة من الصف الأول وحتى الصف السادس بواقع 3 أيام في الأسبوع وبمعدل 3 حصص في اليوم الواحد . على أن تكون الدراسة مراجعة الدروس المفقودة من العام الفائت وستبدأ الدراسة الفعلية يوم 23 يناير لكل المراحل الأخرى. أما الصف الأول من التعليم الأساسي ستبدأ الدراسة الفعلية اعتبارا من الغد وتم التعميم على كافة المؤسسات التعليمية بضرورة تقسيم الفصول بحيث لا يتعدى الفصل من 15 إلى 20 طالبا وفق سعة الفصل وفي كل الأحوال التقيد بمسافة التباعد بين التلاميذ،.

وأكد : ستمنع الاستراحة بحيث يدرس التلميذ الحصص المقررة ويغادر مباشرة المدرسة منعا للاختلاط. الوزارة تسعى لاستمرار الدراسة وفي نفس الوقت تريد تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على تلاميذنا . نأمل أن تنجح الوزارة في استكمال هذا العام بتعاون جميع المعلمين والمعلمات الذين نوجه لهم التحية والتقدير .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :