البيان الختامي للمؤتمر التأسيسي للحراك الوطني (نعم ليبيا)

البيان الختامي للمؤتمر التأسيسي للحراك الوطني (نعم ليبيا)

15095607_1113314348786190_6576033075075076804_n15220204_1113315015452790_420325677396849341_n

أوجلة :: عصام القبائلي

أصدر المؤتمر التأسيسي للحراك الوطني ( نعم ليبيا ) المنعقد فى مدينه أوجله فى الفترة من 21-22 نوفمبر -2016م
بياناً ختاميا جاء فيه .
إننا إذ نلتقي اليوم في مدينه أوجله بلد الخير والأصالة والسلام مرقد الصالحين ومنبت الابطال الأفذاذ من المجاهدين في تأكيد حقيقي للوحدة الوطنية الصادقة حساساً بمسؤولياتنا نحو هذا الوطن، ونحن نستلهم كل تلك المعاني لأجل النهوض بليبيا نهوضا يتفق وطموحاتنا في قيام دوله المؤسسات والقانون والتداول السلمي على السلطة وإنهاء الصراعات المسلحة بإلقاء السلاح تعويلاً على بدء البناء.
إن النقاشات الجادة والمعمقة التي دارت خلال فترة انعقاد المؤتمر التأسيسي الوطني للحراك “نعم ليبيا” تأسيساً على ما تقدم أسفرت عن اعلان ما يلي: –
أولاً: أن هذا الانعقاد هو بداية الإيذان الحقيقي للانطلاق والبدء في أعمال الحراك ” نعم ليبيا ” لتحقيق أهدافه المعلنة.
ثانياً: استعرض المؤتمر التأسيسي للحراك مشروع الميثاق وقرر اعتماده.
ثالثاً: بعد إفتتاح المقر الرئيسي للحراك بطرابلس تم الإيذان لفتح فروع في المدن والقرى داخل ليبيا وفرعي القاهرة وتونس تحددها الجمعية العمومية للحراك.
رابعاً: قرر المؤتمر تشكيل فرق عمل للتواصل مع كافة الأطراف في الداخل والخارج وكذلك التعاطي مع الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية والاهتمام بالإعلام والثقافة.
خامساً: يشيد الحراك بدور المرأة الليبية الأصيل عبر التاريخ وبشكل أدق لدورها في الأحداث الراهنة، ويدعوها الي المزيد من تنظيم الجهود وتكثيفها من أجل المساهمة في عملية إنقاذ الوطن من محنته.
سادساً: إيماناً بالدور الحيوي للشباب فإن الحراك يدعو ابنائنا من الشباب الانضمام إليه للقيام بالدور الأساسي المناط بهم في إنقاذ ليبيا.
سابعاً: قرر المؤتمر تكليف مجلس الإدارة تشكيل لجنة نوعية للتواصل مع الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور لحثها على الاتفاق على مسودة الدستور لإخراج البلاد من أزمتها.
ثامناً: في الوقت الذي يثمن فيه الحراك كل الجهود المماثلة للمنظمات الليبية المدنية فإنه يعمل على دعوتها لتنسيق الجهود معنا في إتجاه تحقيق الرغبة في اللقاء على كلمة سواء تجمع كل الفرقاء لأجل إنقاذ ليبيا.
المؤتمر التأسيسي للحراك الوطني “نعم ليبيا” وهو يختتم أعماله يهيب بأبناء الشعب الليبي من النساء والرجال للالتحاق به والانضمام إليه للمساهمة في إنقاذ ليبيا وطن الجميع فلا إقصاء ولا تهميش ولا محاربة ولا مغالبة ولا فعالية لطرف دون آخر حيث ليبيا للجميع بالجميع.
حفظ الله ليبيا آمنـة موحدة،
.
للمؤتمر التأسيسي
للحراك الوطني ” نعم ليبيا ”
صدر في مدينة أوجله بتاريخ 22/11/2016م

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :