التظاهرة المدرسية الأولى على مستوى ليبيا منذ سنة 2014

التظاهرة المدرسية الأولى على مستوى ليبيا منذ سنة 2014

(فسانيا/نعيمة المصراتي/تصوير/ فاروق الكموني) …

افتتحت بصالة قرطبة للألعاب الرياضية المدرسية بطرابلس صباح اليوم الثلاثاء 16-8-2022 فعاليات التظاهرة المدرسية على مستوى ليبيا، والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل، بمشاركة المتميزين من مخلف المؤسسات التعليمية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، للمرة الأولى منذ سنة 2014 من مختلف المناطق، تحت شعار (النشاط المدرسي يجمعنا) .

وحضر فاعليات افتتاح التظاهرة المدرسية وزير التربية والتعليم(د. موسى المقريف)، ومدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم(أ. علي الزمزام)، وعدد من مدراء الادارات والمراكز والأقسام والوحدات بوزارة التربية والتعليم، ومن مدراء مكاتب النشاط المدرسي بالمنطقة الشرقية والجنوبية والغربية، والمعلمين والمعلمات والطلبة من مختلف المدارس، وأولياء الأمور، إضافة لحضور للمهتمين بالمناشط المدرسية وبالمواهب وبالعملية التعليمة .

وافتتح التظاهرة مُدير إدارة النشاط المدرسي (أ.علي الزمزام)  بكلمة أكد فيها على أهمية النشاط المدرسي والمسابقات المدرسية التربوية في تعزيز روح المحبة والاخاء، في ظل تنافس شريف، ومد جسور التواصل والتعارف والتقاء الابناء من مختلف المناطق الذي يعزز الروح فيهم الوطنية، والعديد من الأهداف السامية النبيلة، إضافة لكونه منجم لاكتشاف المواهب في مختلف المجالات العلمية الفنية والثقافية والرياضية، حتى أصبح اليوم النشاط المدرسي ركيزة أساسية من نجاح العملية التعليمية، وأضاف (الزمزام) قائلاً :

هذا اليوم ينتظره الكثيرين من أبنائنا التلاميذ والطلاب في مُختلف إبداعاتِهم، مُثمناً دور مكاتب النشاط المدرسي والمُعلّمين والمُعلّمات واللجان الذين لهم الفضل الكبير في إقامة هذه التظاهرة، وأشَادَ (الزمزام) بِجُهود مصلحة التفتيش التربوي لتعاونهم في إنجاز المعرض الذي يقام ضمن التظاهرة، موضحاً أن المعرض يُجسّد كل المناشط التي أُقيمت خِلال العام 2021 – 2022م في مُعظم بلديات ليبيا.

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم(د. موسى المقريف) في كلمة له خلال التظاهرة أن إقامة المعرض يُؤكّد ويُعزّز رؤية الوزارة في الاهتمام بمواهب أبنائنا التلاميذ والطلاب في كافّة مجالات الإبداع، دون تمييز.

وتَعهّد الدكتور(المقريف) بالاهتمام بمواهب التلاميذ والطلاب جميعاً، حيث قال : أتعهّد لأبنائي المُشاركين في هذا المعرض بنتاجهم الإبداعي أننا سنظل داعمين لهم بما يضمن الاهتمام بمواهبهم، وصولاً للمُشاركة بإبداعاتهم في المَحافِل العربية والدولية.

واشتمل الحفل على عدة فقرات موسيقية ومسرحية متنوعة وعروض رياضية ورقصات معبرة،  شارك في أدائها عدد من مدراس بلدية طرابلس المركز وبلدية أبو سليم، كما ارتدى عدد من التلاميذ والتلميذات الأزياء التقليدية المعبرة عن أصالة وتراث المجتمع الليبي، مما زاد في جماليات حفل افتتاح التظاهرة .

وعلى إثر حفل الافتتاح، افتتح وزير التربية والتعليم، المعرض المقام على هامش التظاهرة الذي احتوى على نتاج الطلبة من مجسمات وبرامج علمية مبتكرة، إضافة للوحات فنية معبرة رسمت بأنامل الطلبة، وتضمن المعرض جناح خاص بالكتاب حيث عرضت فيه الكتب العلمية والقصص وغيرها من الإصدارات كنموذج لما تحتويه المكتبة المدرسية داخل كل مدرسة بمختلف مناطق ليبيا .

هذا وتستمر التظاهرة لمدة ثلاثة أيام متتالية، تقام فيها برامج متنوعة ينشطها مواهب في مجالات مختلفة، ويعلن خلالها عن نتائج مسابقة الفنون التشكيلية، ومسابقة المكتبات المدرسية في مجال الصحف الحائطية والمجلة المدرسية على مستوى ليبيا .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :