التومي يناقش مع مؤسسة (GIZ) برنامج المشاركة المجتمعية

التومي يناقش مع مؤسسة (GIZ) برنامج المشاركة المجتمعية

التقي وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي”، مع المدير الإقليمي للمؤسسة الألمانية للتعاون الفني (GIZ )”ما نفرد كارل فريديريش” والوفد المرافق له ،في العاصمة طرابلس لمناقشة برنامج المشاركة المجتمعية والاقتصادية بالبلديات الذي تعتزم المؤسسة تنفيذه بعدد من البلديات بالتعاون مع الوزارة.

وأفاد مكتب الإعلامي لحكم المحلي تركزت النقاشات حول جملة من المواضيع المتعلقة بالموازنة العامة للبرنامج وأوجه صرفها و والعناصر الرئيسة للبرنامج ومحاوره وتفاصيل تدخلاته، بالإضافة إلى إعادة تخطيط البرنامج بشكل مشترك بين الوزارة والمؤسسة بما يضمن تكامليته مع الخارطة الوطنية المعتمدة للوزارة.

وتطرق اللقاء، الى التأكيد على ضرورة التنسيق مع الوزارة في كل تفاصيل المشاريع المشتركة لاسيما فيما يتعلق بتكليف الخبراء لتقديم الدعم اللازم للإدارات الفنية بالوزارة.

وأوضح التومي بأن مهمة متابعة مشاريع التعاون الدولي ستوكل لطرف ثالث حيادي ومتفرغ لهذه المهمة فقط، وذلك حتى لا يتم تشتيت تركيز فريق العمل بالوزارة وإثقال كاهله باعمال إضافية.

وأكد التومي بأن الوضوح في الرؤية والاتفاق على تفاصيل المشاريع من بداية التصميم ، يضمن استدامة العمل المشترك ويجنب الوقوع في أي عثرات اثناء التنفيذ.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :